السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
صحة

مريض أميركي بالإيبولا في حالة "حرجة"

مريض أميركي بالإيبولا في حالة "حرجة"
17 مارس 2015 20:47

أعلنت معاهد الصحة الوطنية في ماريلاند إن حالة الأميركي المصاب بالإيبولا الذي يعالج لديها تدهورت من خطرة إلى حرجة.

ووصل المريض الأميركي الذي كان يعمل في مجال الرعاية الصحية إلى مستشفى تابع لمعاهد الصحة الوطنية في ماريلاند. ووصف بأنه يعمل في الصحة السريرية مع (شركاء في الصحة) التابعة لجماعة (مركز سيراليون للايبولا) ولم يكشف المزيد عن هويته.

وقالت (شركاء في الصحة) في بيان إن عشرة من العاملين السريريين لديها في سيراليون "هبوا لمساعدة زميلهم المريض" ونتيجة لذلك صنفوا على انهم خالطوا المريض الذي يعالج الآن في معاهد الصحة الوطنية.

ونقل العشرة الذين لم تظهر عليهم اعراض الفيروس القاتل جوا إلى الولايات المتحدة في مطلع الأسبوع وسيظلون في عزلة على مقربة من منشآت لعلاج الإيبولا لنقلهم إليها على وجه السرعة لإجراء الاختبارات وتلقي العلاج إذا ثبت أن هناك ضرورة لذلك.

وذكرت (شركاء في الصحة) أن العاملين في مجال الصحة وافقوا على اخضاعهم للمراقبة وعزل أنفسهم طواعية خلال ما بقي من فترة 21 يوما هي فترة حضانة المرض.

وقال توم سكينر المتحدث باسم المراكز الأمريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها إن إدارته مستمرة في التحقيق في ملابسات مخالطة العشرة لمريض بالإيبولا.

ورغم أن المرض تسبب في وفاة نحو عشرة الاف شخص في سيراليون وليبيريا وغينيا لم تظهر سوى حالات معدودة في الولايات المتحدة واسبانيا وبريطانيا كلهم تقريبا أصيبوا بالمرض في غرب أفريقيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©