• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م
  02:06    قرقاش: على العقلاء في الدوحة أن يفهموا عواقب انعزالهم عن بيئتهم الطبيعية        02:08    قرقاش: لدينا الحق بحماية أنفسنا إن لم تغير قطر سياستها         02:09    قرقاش: القطريون سربوا المطالب بطريقة طفولية        02:11    قرقاش : حل مشكلة قطر تكون دبلوماسيا شرط قبولها بالابتعاد عن دعم الارهاب         02:14    قرقاش: على تركيا أن تتبع مصلحة الدولة التركية وليس الإيديولوجيا الحزبية        02:15    قرقاش: لا نية لأي نوع من التصعيد مع قطر        02:16    قرقاش: التسريب هو إما إعاقة للجهود أو مراهقة سياسية        02:18    قرقاش: نؤكد للأوروبيين أن هدفنا هو تغيير أسلوب قطر فيما تدعمه من تطرف وإرهاب        02:21    قرقاش: قطر لم تلزم بما وعدت به سابقاً لعدم وجود رقابة        02:23    قرقاش : لانتحدث عن تغيير النظام في قطر بل تغيير السلوك        02:25    قرقاش : مصير قطر العزلة مالم تنفذ المطالب في المهلة المحددة        02:26    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب وعليها أن تتعامل مع تبعات ذلك        02:27    قرقاش : نطالب بضمانات لاي حل محتمل مع قطر     

مريض أميركي بالإيبولا في حالة "حرجة"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

رويترز

أعلنت معاهد الصحة الوطنية في ماريلاند إن حالة الأميركي المصاب بالإيبولا الذي يعالج لديها تدهورت من خطرة إلى حرجة.

ووصل المريض الأميركي الذي كان يعمل في مجال الرعاية الصحية إلى مستشفى تابع لمعاهد الصحة الوطنية في ماريلاند. ووصف بأنه يعمل في الصحة السريرية مع (شركاء في الصحة) التابعة لجماعة (مركز سيراليون للايبولا) ولم يكشف المزيد عن هويته.

وقالت (شركاء في الصحة) في بيان إن عشرة من العاملين السريريين لديها في سيراليون "هبوا لمساعدة زميلهم المريض" ونتيجة لذلك صنفوا على انهم خالطوا المريض الذي يعالج الآن في معاهد الصحة الوطنية.

ونقل العشرة الذين لم تظهر عليهم اعراض الفيروس القاتل جوا إلى الولايات المتحدة في مطلع الأسبوع وسيظلون في عزلة على مقربة من منشآت لعلاج الإيبولا لنقلهم إليها على وجه السرعة لإجراء الاختبارات وتلقي العلاج إذا ثبت أن هناك ضرورة لذلك.

وذكرت (شركاء في الصحة) أن العاملين في مجال الصحة وافقوا على اخضاعهم للمراقبة وعزل أنفسهم طواعية خلال ما بقي من فترة 21 يوما هي فترة حضانة المرض.

وقال توم سكينر المتحدث باسم المراكز الأمريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها إن إدارته مستمرة في التحقيق في ملابسات مخالطة العشرة لمريض بالإيبولا.

ورغم أن المرض تسبب في وفاة نحو عشرة الاف شخص في سيراليون وليبيريا وغينيا لم تظهر سوى حالات معدودة في الولايات المتحدة واسبانيا وبريطانيا كلهم تقريبا أصيبوا بالمرض في غرب أفريقيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا