• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الاقمار الاصطناعية ترصد 122 جسماً بمنطقة البحث عن الطائرة الماليزية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

أ ف ب

كشفت صور حديثة التقطتها الاقمار الاصطناعية عن وجود "122 جسما" عائما في احدى انحاء منطقة البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة منذ 8 مارس في المحيط الهندي، حسبما اعلن وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين.

وصرح حسين ان الصور التي التقطتها قمر فرنسي تظهر الاجسام عائمة على مساحة 400 كلم مربع في المحيط.

وكان قد استؤنفت الاربعاء عمليات البحث عن حطام الطائرة الماليزية المفقودة وصندوقيها الأسودين بعد تعليقها بسبب سوء الاحوال الجوية في المحيط الهندي حيث تحطمت الطائرة في ظروف غامضة تزيد من معاناة عائلات الركاب.

وكانت رياح عنيفة وامطار غزيرة ادت الى تعليق عمليات البحث التي تنظم انطلاقا من بيرث المدينة الكبرى غرب استراليا على مسافة 2500 كلم من المساحة الشاسعة التي تم تحديدها في جنوب المحيط الهندي.

وستغتنم 12 طائرة على اقل تقدير بينها سبع طائرات عسكرية تحسن الطقس الاربعاء لتعود الى المنطقة في محاولة للعثور على جسمين رصدا عبر الاقمار الصناعية وقد يكون من حطام طائرة البوينغ 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية التي اختفت في 8 مارس اثناء قيامها برحلة بين كوالالمبور وبكين وعلى متنها 239 شخصا.

واعلنت الوكالة الاسترالية للامن البحري المكلفة تنسيق العمليات ان "عمليات البحث ستتوزع اليوم على ثلاث مناطق تغطي 80 الف كلم مربع".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا