• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

توقيع 21 اتفاقية تعاون بين البلدين

وسائل الإعلام المغربية تؤكد أهمية زيارة محمد بن زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

الرباط/ وام/

أكدت وسائل الإعلام المغربية أهمية زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للمملكة المغربية اليوم.

وأشادت «وكالة المغرب العربي للأنباء» بالعلاقات الإماراتية ــ المغربية ووصفتها بالتاريخية والاستراتيجية الاستثنائية والنموذجية بالنسبة للعمل العربي المشترك، واعتبرت الوكالة في تقرير لها تحت عنوان «المغرب والإمارات العربية المتحدة: علاقات استراتيجية أخوية نموذجية وآفاق واعدة للشراكة الاقتصادية المثمرة» أن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للمملكة المغربية غدا تكتسي أهمية بالغة وتعد محطة مهمة في مسار تعزيز وترسيخ العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

وقالت: إن هذه الزيارة ستعطي دفعة قوية للشراكة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية التي يحرص البلدان على تعزيزها وتطويرها بما يعكس عمق الأواصر الأخوية الوطيدة والأصيلة التي تربط بين دولة الإمارات والمملكة المغربية.

في حين تحدثت القناتان الأولى والثانية في التليفزيون المغربي عن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة التي تشمل افتتاحه مع جلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية لمستشفى الشيخ خليفة بالدار البيضاء، وتدشين مصنع أفريقيا للأسمدة، ومعمل تحلية مياه البحر بالجرف الأصفر بإقليم الجديدة، وتوقيع 21 اتفاقية تعاون بين البلدين الشقيقين.

من ناحيتها وصفت صحيفة «الوطن الآن» في تقرير لها العلاقات الإماراتية ــ المغربية بأنها جسر من فولاذ.

وأشادت بالدور الرائد والاستراتيجي لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين والارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي إلى مستوى تطلعات قائدي البلدين صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب الجلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض