• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

هيئة الاتحاد الجمركي تعقد اجتماعها سبتمبر المقبل

إجراءات خليجية لتفعيل دور منافذ الدخول الأولى بدول مجلس التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تعقد هيئة الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعها الـ16 أوائل سبتمبر المقبل بمقر الأمانة العامة في العاصمة السعودية الرياض بمشاركة رؤساء إدارات الجمارك في الدول الأعضاء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الـ(15) لهيئة الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد الأربعاء الماضي في مدينة جدة السعودية، الذي شاركت فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بوفد ترأسه معالي المفوض علي الكعبي، رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، وضم محمد مير عبدالرحمن، مدير دائرة الموانئ والجمارك بالشارقة، ونجيب مال الله العوضي، مدير إدارة الوكالات التجارية بوزارة الاقتصاد، وكل من علياء المرموم، مدير إدارة الشؤون الجمركية، وعلي راشد الظنحاني، مدير إدارة الشؤون القانونية بالإنابة بالهيئة.

وقال الكعبي إن الاجتماع تناول العديد من القضايا المطروحة على أجندة العمل الجمركي المشترك في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومن أبرزها تفعيل دور منافذ الدخول الأولى بدول المجلس، وتحسين أداء المنافذ البينية، إضافة إلى تقرير الأمانة العامة لدول المجلس بشأن آلية التحويل الآلي المباشر للرسوم الجمركية، وتصنيف هيئة التقييس الخليجية للأجهزة والمعدات الكهربائية منخفضة الجهد.

وناقش الاجتماع توصيات اللجنة المكلفة بمراجعة القانون الجمركي الموحد لدول مجلس التعاون، وتوصيات فريق العمل المشكل من الدول الأعضاء لحصر أجور الخدمات الجمركية التي يتم تحصيلها من قبل سلطات الجمارك في دول المجلس، ودراسة معاملة منتجات المصانع المقامة في التجمعات الاقتصادية بدول المجلس باستثمارات خليجية.

وتطرق الاجتماع إلى آخر مستجدات دراسة حماية الوكيل المحلي، ومتابعة نتائج اللقاء المشترك الثالث لهيئة الاتحاد الجمركي مع القطاع الخاص في الدول الأعضاء، إضافة إلى رغبة الجانب الأميركي عقد ورش عمل حول التعرف على السلع التي قد تستخدم في تطوير أسلحة الدمار الشامل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا