• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

442 ألف راكب و22 ألف طن نقلتهم «طيران الإمارات» بين دبي ودبلن خلال عامين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - قامت طيران الإمارات منذ بدء خدمتها اليومية إلى العاصمة الأيرلندية دبلن في 9 يناير 2012 بنقل أكثر من 442 ألف راكب و22 ألف طن من البضائع، مساهمة بدورها في دعم الواردات الأيرلندية، بما فيها المأكولات البحرية والشوكولاته واللحوم.

وارتفع عدد السياح الإيرلنديين القادمين إلى دبي خلال عام 2013 بنسبة 14% مقارنة بالعام 2012، وفقاً للتقارير الواردة من دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.

وشارك كل من إندا كيني رئيس الوزراء الأيرلندي، وتيم كلارك رئيس “طيران الإمارات”، في احتفالات الناقلة بمرور عامين على انطلاق خدمتها إلى دبلن، خلال الاجتماع الذي جرى في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات حول إيجاد سبل جديدة لتوطيد العلاقات التجارية بين الشركات الأيرلندية وطيران الإمارات.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الأيرلندي ضمن جدول زيارات البعثة التجارية الحكومية الأيرلندية إلى دول الخليج.

ورافق رئيس الوزراء في زيارته إلى المقر الرئيس لمجموعة الإمارات ممثلين عن أهم الشركات التجارية الأيرلندية، إضافة إلى باتريك هينسي، السفير الإيرلندي لدى الدولة، وريتشارد بروتون، وزير الوظائف والمشاريع والابتكارات.

وضم الوفد أيضاً خبراء في مجال صناعة الطيران شاركوا في ورشة العمل التي نظمتها طيران الإمرات لمناقشة الفرص التجارية المستقبلية بين طيران الإمارات والشركات الأيرلندية. وسيعمل الوفد كذلك على إيجاد مزيد من الفرص التجارية بين دبي وإيرلندا ضمن مجموعة متنوعة من القطاعات.

ويعمل لدى طيران الإمارات حالياً 442 موظفاً إيرلندياً وتدير الناقلة مكتبها الخاص بالحجوزات في دبلن منذ عام 2012.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا