• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يهدف إلى تنفيذ استراتيجية جديدة

«هيئة التأمين» تصدر دليل التوطين في القطاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أصدرت هيئة التأمين دليلاً خاصاً للتوطين في قطاع التأمين في إطار تطبيق قرار مجلس الوزراء بشأن اعتماد استراتيجية التوطين في قطاعي المصارف والتأمين.

وقال إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين إن الدليل يهدف إلى تنفيذ استراتيجية جديدة للتوطين لزيادة معدلات التوطين في قطاع التأمين وتعزيز مشاركتهم في تطوير تنافسية السوق وخلق بيئة عمل جاذبة للكوادر الوطنية وتأهيلهم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل في قطاع التأمين.

وأكد أن هيئة التأمين لا تنظر إلى التوطين في قطاع التأمين من الناحية الكمية فقط إلى الجانب النوعي أيضاً، وذلك عبر تأهيل الكوادر الوطنية وتدريبهم علمياً وفنياً في جميع المستويات الوظيفية خاصة المتقدمة منها.

وأوضح الزعابي أن الاستراتيجية الجديدة للتوطين تقوم على مبدأ جديد لدفع المواطنين نحو تبوؤ المراكز الوظيفية المتقدمة في القطاع وزيادة معدلات التوطين وفق نظام النقاط وتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في مختلف المستويات الوظيفية في سوق العمل وفق رؤية متكاملة وواضحة تدعم مبادئ رؤية الإمارات 2021.

وقال: إن الدليل الصادر عن الهيئة، والذي سيطبق على جميع شركات التأمين العاملة في الدولة يوضح كيفية تطبيق قرار مجلس الوزراء عام 2015 بشأن اعتماد استراتيجية التوطين في قطاعي التأمين والمصارف والأسلوب الأفضل لشركات التأمين في التطبيق من أجل تحقيق النقاط المستهدفة من قبل الشركة، والتي تقوم على أساس احتساب العلاقة بين عدد المواطنين وإجمالي الأقساط المكتتبة في الدولة، وذلك بناءً على البيانات المقدمة من كل شركات التأمين، ومن خلال النماذج المرفقة مع النظام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا