• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«إقامة دبي»: الإمارات حريصة على حماية حقوق العمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

دبي (وام)

أكدت إقامة دبي أن دولة الإمارات العربية المتحدة حريصة على تعزيز حماية حقوق العمال من خلال سنها التشريعات والقوانين التي تضمن لهم هذه الحقوق وتوفر لهم حياة كريمة.

وأكد اللواء عبيد مهير بن سرور نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي أن هناك نحو 569 ألفاً و128 عاملاً من العمالة غير الماهرة في دبي يعملون في ثلاثة آلاف و39 شركة في منطقتي بر دبي، وديرة في دبي.

وقال إن اللجنة العمالية تعمل جاهدة على ضمان وحماية حقوق هؤلاء العمال مما يعود بأعظم الفائدة على الدولة ، موضحاً أن الإمارات من أوائل دول العالم التي تسعى لحماية حقوق العمال، ورعايتهم وتوفير حياة كريمة لهم وهذا ما تدعو له القيادة الرشيدة في الدولة. وأضاف أنه من أجل تحقيق هدف الحماية التامة للعمال في دبي وحسب توجهات الحكومة في التحول للخدمات الذكية، فإن قسم الرقابة والتفتيش على مساكن العمال والمنشآت العمالية التابع للجنة العليا لشؤون العمال في دبي أصبح يفتش دورياً على المساكن والمنشآت العمالية من خلال استخدام الأجهزة الذكية، ونظام الخدمات الذكية حيث يعطي هذا البرنامج بالتحديد مواقع سكن العمال وأعدادهم وكل التفاصيل المتعلقة بالعمال.وأكد أن التفتيش الذكي يقدم معلومات متجددة باستمرار وتقارير دورية إضافة إلى التصوير والفيديو لتوثيق عملية التفتيش. وأشار إلى أن هذا النوع من التفتيش أدى إلى تناقص عدد المخالفات من قبل الشركات في بداية هذا العام، بسبب سهولة وسرعة عملية التفتيش الإلكتروني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض