• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تشمل مساكن ومرافق ترفيهية وخدمية في «الإمارة»

«أبوظبي للتخطيط العمراني» يوافق على 76 مشروعاً العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني أمس عن منحه عدة موافقات على مشاريع مهمة في إمارة أبوظبي خلال العام الماضي، أبرزها مشروع «واحة الصحراء العالمية»، وهو مشروع سياحي ضخم في مدينة العين يشمل تجربة السفاري الأفريقية، والحدائق النباتية، والمسرح المفتوح.

ويعد مشروع «واحة الصحراء العالمية» واحداً من مجموعة مشاريع بلغ عددها 76 مشروعاً ومخططاً رئيسياً تمت الموافقة عليها من قبل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني خلال عام 2014 تُغطي مساحة طابقية إجمالية قدرها 10,937,398 مترا مربعا.

كما يعد مشروع «واحة الصحراء العالمية»، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على الحياة البرية في مواطنها الطبيعية، هو أحد أقسام منتزه المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية في العين، ويتيح للزائرين فرصة استكشاف الأماكن المفتوحة، التي تتضمن حديقة الواحة وحديقة النباتات والمنطقة الاستكشافية المخصصة للأطفال ومنطقة الصحراء الإفريقية العالمية، مما سيساهم في دعم وتعزيز مكانة مدينة العين كوجهة سياحية بارزة وبيئة طبيعية خلابة.

كما وافق المجلس على المخطط الرئيسي لاستخدامات الأراضي الصناعية حول مطار العين الدولي مع التركيز بشكل أكبر على قطاع صناعة الطيران، نظراً لاعتبار مدينة العين مركزاً إقليمياً لقطاع صناعة الطيران إضافة إلى اعتبارها وجهة سياحية هامة في الدولة.

وأصدر المجلس موافقته على المخطط التفصيلي الرئيسي لمشروع «واحة الزاوية» الهادف إلى تنفيذ مشاريع أعمال تطويرية سكنية وتجارية في مدينة العين ممتدة على مساحة طابقية إجمالية تبلغ نحو 3٫8 مليون متر مربع، إضافة إلى مشروع غنيمة السكني الذي يتكون من 275 فيلا مخصصة للمواطنين، والذي يشكل جزءاً من برنامج هيئة أبوظبي للإسكان. كما تمت الموافقة، أيضا، على مشروع الشبحات السكني المخصص للمواطنين ويتم تنفيذه من قبل شركة الدار العقارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض