• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

توفر للمرة الأولى سرعات تصل إلى 600 ميجابت في الثانية

«اتصالات»: 6 آلاف محطة إرسال في شبكة الجيل الرابع والمتقدم نهاية 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

تعكف شركة «اتصالات» حالياً على تنفيذ عمليات توسعة وتحديث لشبكة الجيل الرابع والجيل الرابع المتقدم، ليصل عدد محطات الإرسال بالشبكة إلى ما يقارب 6 آلاف محطة بنهاية العام الجاري، حسب المهندس سعيد الزرعوني النائب الأول للرئيس لشبكات الهاتف المتحرك في «اتصالات».

وقال الزرعوني لـ «الاتحاد»، إن نشر محطات الإرسال الجديدة عبر شبكة الجيل الرابع والجيل الرابع المتقدم سيرفع معدل التغطية إلى نسبة 95% من إجمالي المناطق المأهولة بالسكان في الدولة، مقابل نسبة تغطية بلغت 93% بنهاية العام الماضي، منوهاً بأن شبكة الجيل الرابع والجيل الرابع المتقدم التابعة لـ«اتصالات» ستوفر سرعات اتصال فائقة تصل إلى 600 ميجابت في الثانية للمرة الأولى في قطاع الاتصالات بالدولة.

وأكد الزرعوني أن هذا التوسع في شبكة الجيل الرابع و«المتقدم» يأتي في ضوء الاتجاه المتزايد الذي تشهده «اتصالات» من قبل مشتركيها نحو استخدام هذا النوع من الشبكات ولاسيما على صعيد البيانات، ويعزز هذا الإقبال السرعات الفائقة والجودة العالية التي توفرها تلك الشبكة، إلى جانب مستويات التوافر الكبيرة للأجهزة الذكية المتوافقة مع الجيل الرابع والجيل الرابع المتقدم في السوق، مشيراً إلى أن «اتصالات» تمتلك قاعدة واسعة من عملاء الإنترنت المتحرك تضم نحو 3 ملايين مستخدم.

وأضاف النائب الأول للرئيس لشبكات الهاتف المتحرك، أن أعمال «اتصالات» الجارية حالياً تأتي في إطار خطتها التي بدأتها في عام 2014 في عمليات التطوير والتوسعة لشبكات الهاتف المتحرك باستثمارات تصل إلى 2.5 مليار درهم، لافتاً إلى أن خطط التطوير والتوسعة تحقق تقدماً ملحوظاً حسب الجدول الزمني والذي من المتوقع الانتهاء منه بنهاية 2016.

وقال الزرعوني «بالتزامن مع عمليات التوسعة الشبكية، قامت (اتصالات) باعتماد هندسة تصميمة جديدة استهدفت من خلالها دمج وإعادة توزيع محطات الإرسال». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض