• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لافتات «شقق للإيجار» تظهر على بنايات العاصمة

75% من مستأجري أبوظبي ينجون من الزيادة السنوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

عادت لافتات «للإيجار» للظهور بشوارع أبوظبي للإعلان عن توفر شقق وفلل خالية بأسعار تنافسية، فيما أكد متعاملون بالسوق أن نحو 70% من المستأجرين بالعاصمة قاموا بتجديد عقودهم السنوية مؤخرا بنفس القيمة الإيجارية، مقابل زيادة في نحو 25% من العقود، فيما تراجعت الأسعار في 5% من إجمالي العقود.

وقال مسؤولون وخبراء بالسوق العقاري في أبوظبي أن معظم الملاك باتوا يتجهون لعدم زيادة أسعار الإيجارات عند تجديد العقود بهدف الاحتفاظ بالمستأجرين، لاسيما بعدما شهدت أسعار معظم الوحدات السكنية ارتفاعا ملحوظا في الأسعار عقب إلغاء سقف الزيادة السنوية الذي كان محددا بـ5% منذ نوفمبر 2013.

وأوضح هؤلاء أن ارتفاع القيمة الإيجارية بكثير من الوحدات السكنية خلال السنوات الثلاث الماضية، يحول دون قدرة الملاك على مواصلة زيادة الأسعار، فضلا عن اضطرارهم لخفض أسعار الوحدات القديمة أحيانا، فيما لا تزال بعض الوحدات المتميزة بالمناطق الفاخرة تشهد زيادة في الأسعار ولكن بنسب محدودة تتراوح بين 5 و10% غالبا.

وأظهر تقرير لموقع دوبيزل للإعلانات تراجع أسعار الإيجارات السكنية ببعض مناطق في أبوظبي خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث تراجعت الأسعار بنسب تراوحت بين 9% و13% بمنطقتي الكورنيش والنادي السياحي، فيما سجلت الإيجارات بمناطق السعديات وشاطئ الراحة والريف والغدير ارتفاعات محدودة.

وتراجع سعر إيجار الشقة السكنية 3 غرف بمنطقة النادي السياحي من 120 إلى 115 ألف درهم خلال الربع الأول من 2016، مقارنة بالربع الأول من 2015، فيما تراجع سعر إيجار الغرفتين من 95 إلى 90 ألف درهم، والغرفة من 75 إلى 65 ألف درهم، بحسب التقرير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا