• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لبنى القاسمي: الإمارات تدعم جهود التنمية الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بحثت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي، رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، خلال لقائها جوزيه جرتسيانو- مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو»، في مقر الوزارة بأبوظبي.

واستعرضت معاليها جهود دولة الإمارات في دعم جهود التنمية الدولية والاستجابة الإنسانية في ظل توجيهات قيادتنا الرشيدة ، مشيرة لجهود الدولة تجاه تحقيق أهداف الألفية الإنمائية لعام 2015، وبالأخص جهودها في تحقق هدف القضاء على الجوع والفقر، مع إنفاقها نحو 9 مليارات درهم.

وقد تضمن اللقاء بحث تعزيز آليات التعاون والشراكة بين كل من دولة الإمارات، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، وتبادل وجهات النظر حول تعزيز الجهود المشتركة بين الجانبين للتصدي لمخاطر الكوارث الإنسانية وتعزيز منظومة الأمن الغذائي للدول المحتاجة، وتعزيز الاستجابة العالمية للقضاء على تلك المخاطر.

من جانبه، أشاد مدير عام «الفاو»، برؤية دولة الإمارات وجهودها الاستباقية في تعزيز الاستجابة العالمية لازمات الجوع والفقر وإسهاماتها الفاعلة على صعيد دعم التنمية الدولية والإنسانية بشكل عام، فضلاً على نجاحها في تطوير قدراتها في مكافحة التصحر، وتأسيس قطاع زراعي متطور يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء.

حضر المقابلة هزاع القحطاني، وكيل وزارة التنمية والتعاون الدولي، ونجلاء محمد الكعبي، وكيل الوزارة المساعد للتعاون الدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض