• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الطرق» تستعرض مع شرطة دبي آليات خدمة العملاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

دبي (الاتحاد) ـ استعرضت إدارة خدمة العملاء في هيئة الطرق والمواصلات أمام وفد زائر من شرطة دبي، الآليات المتبعّة للإدارة من خلال عرض المهام والمسؤوليات المتنوعة، في إطار تبادل الخبرات المشتركة في مجال خدمة المتعاملين، والتعرف على كيفية قياس رضاهم وأداء مقدمي الخدمة.

وأوضح أحمد محبوب، مدير إدارة خدمة العملاء في الهيئة، أن هيئة الطرق والمواصلات تضع ضمن أولوياتها التواصل مع مختلف الجهات الخارجية، وخاصة الشركاء الاستراتيجيين، الذين يعتبرون الأساس الداعم لمسيرة الهيئة وأنشطتها وفعالياتها المتنوعة، وذلك من أجل تبادل الخبرات المشتركة الرامية إلى تحسين الأداء والارتقاء بالعمل والوصول به إلى أعلى درجات الجودة والتميز، لافتاً إلى أن زيارة وفد شرطة دبي جاءت من أجل اطلاعهم على الآليات التي يتم اتباعها في الإدارة من خلال استخدام أحدث الأنظمة، ومراجعة المهام والمسؤوليات، إلى جانب مراجعة مؤشرات الأداء بشكل دوري.

وأضاف: تخلل اللقاء تقديم نُبذة عن مهام الإدارة فيما يتعلق بقياس أداء مقدمي الخدمة من حيث متابعة الإنتاجية في عدد المعاملات ومتابعة مؤشرات الأداء، الجودة، تقارير مسوحات رضا المتعاملين، الشكاوى، اتفاقيات خدمة وعقود، فضلاً على عرض الدورات التدريبية لمقدمي الخدمة في فندق برج العرب وتعزيز مهارات الاتصال الفعّال وخدمة المتعاملين.

وقال محبوب: إن اللقاء اشتمل أيضاً على تقديم نبذة عن أفضل التطبيقات المتبعّة في مجال خدمة المتعاملين، والتي تُسهم بشكل فعّال إلى استخدام التقنيات الحديثة في متابعة أداء الموظفين، وإدارة علاقات المتعاملين، وتعريفهم بقنوات تحديد احتياجات وقياس رضا المتعاملين، لافتاً إلى أنه تم إلقاء الضوء على الخدمات الرئيسة للهيئة، والمقدمة من قبل مؤسساتها المختلفة وكيفية التواصل مع المعنيين.

كم تعرف الوفد الزائر على موضوع الاقتراحات التي يتم تلقيها من قبل المتعاملين من خلال قنوات متعددة كالموقع الإلكتروني، الحضور الشخصي للمراكز، الفاكس، صناديق الاقتراحات، وسائل الإعلام المتنوعة، مواقع التواصل الاجتماعي)، والتي يتطلب أن تحمل معايير منهجية معينة تُسهم في تحسين جودة العمل، خاصة أن أصحاب أفضل اقتراحات يتم تكريمهم في حفل سنوي تنظمه الهيئة بهدف تحفيز المتعاملين على العمل في سبيل الارتقاء.

وفي نهاية اللقاء ثمّن أعضاء الوفد الزائر من شرطة دبي هذا التواصل الفعّال مع الهيئة وفريق العمل في إدارة خدمة العملاء الذي لم يألُ جهداً في نقل المعرفة والخبرات إلى الجهات الأخرى الخارجية، الأمر الذي يعكس الروح الإيجابية لديهم على العمل معاً نحو تحقيق المزيد من الارتقاء والريادة لإمارة دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض