• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تأهلت إلى «مربع الذهب» للمرة الأولى بعد 12 عاماً

كولومبيا تنهي مغامرة بيرو بـ«قفاز أوسبينا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

نيوجيرسي (د ب أ، أ ف ب)

أنهى المنتخب الكولومبي مغامرة بيرو، وأطاح بها من بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية «كوبا أميركا 2016» بالولايات المتحدة، بعدما تغلب عليه 4 - 2 بركلات الترجيح، عقب تعادلهما السلبي في مباراتهما بدور الثمانية للبطولة،

وبهذا، يتأهل المنتخب الكولومبي إلى المربع الذهبي للبطولة للمرة الأولى منذ 2004، ويلتقي المنتخب الكولومبي في المربع الذهبي مع الفائز من لقاء المكسيك وتشيلي.

وأسهم حارس أرسنال الإنجليزي دافيد أوسبينا في تأهل كولومبيا، حيث تصدى لكرة خطرة في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ثم لركلة ترجيح بطريقة رائعة، ومنح بطاقة التأهل لبلاده التي كانت تنتظر الكثير من لاعب وسط ريال مدريد الإسباني خاميس رودريجيز، لكن الأخير وقع في كماشة الدفاع البيروفي ولم يستطع التعبير عن نفسه كما يجب في اللقاء.

وكان من حسن حظ الكولومبيين الذين خرجوا من ربع نهائي مونديال 2014 وكوبا أميركا 2011 و2015، أن أوسبينا كان بطلاً من دون منازع وأنقذهم من خروج آخر محتمل.

وبعد 90 دقيقة من سيطرة عقيمة، كانت كولومبيا قريبة من الكارثة عندما حصلت بيرو في الوقت بدل الضائع على ركلة ركنية نفذت على رأس كريستيان راموس الذي كاد يسجل منها وهو على أبواب المرمى، ولكن يقظة أوسبينا وسرعة بديهته وردة فعله أنقذت فريقه من الخروج عندما رفع الكرة بطريقة رائعة فوق عارضة مرماه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا