• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

1000 سائق بينهم 378 مواطناً لم يرتكبوا أي مخالفات طوال 2013

شرطة دبي تكافئ نجوم «النقاط البيضاء» بـ 1.5 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - كرّمت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، عددًا من السائقين الفائزين بالنقاط البيضاء، الذين لم يرتكبوا أي نوع من أنواع المخالفات المرورية أو التجاوزات أثناء القيادة طوال العام الماضي، والذين بلغ عددهم 1000 سائق.

وقال اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات، خلال حفل التكريم بحضور العقيد جمال محمد البناي، مساعد المدير العام لمرور بر دبي، ومنى محمد العامري، مدير إدارة مراكز تقديم الخدمة، إن شرطة دبي قامت بتكريم الفائزين بنظام النقاط المرورية البيضاء.

وكشف اللواء الزفين، عن فوز 378 مواطناً بجوائز النقاط البيضاء المخصصة للسائقين الملتزمين، الذين لم يرتكبوا أية مخالفات، فيما بلغ عدد الفائزين من جميع الجنسيات الأخرى 622 سائقاً، تصدرهم السائقين من الجنسية الهندية، حيث سيتم منحهم جوائز قيمة تزيد قيمتها على مليون و500 ألف درهم.

وأشار إلى أن أهداف نظام النقاط البيضاء تتمثل في سعي شرطة دبي للوصول إلى مجتمع آمن من الجوانب كافة، وباعتبار أن المرور يمثل ركيزة أساسية من دعائم منظومة العمل الشرطي، موضحاً أن الفئات المستهدفة من تطبيق نظام النقاط البيضاء، هم الأشخاص الذين يحملون رخصة قيادة صادرة من إمارة دبي سارية المفعول، ولديهم مركبة أو أكثر صالحة للسير مسجلة بإدارة الترخيص بالإمارة نفسها بأسمائهم، ولابد أن يحصل الرابح على (24) نقطة بيضاء بواقع نقطتين عن كل شهر.

وأوضح اللواء الزفين، أن شرطة دبي تنفرد في تطبيق قانون النقاط البيضاء للسنة الثانية على التوالي والاحتفاء بالفائزين، وسيتم السحب على سيارة قيمة مقدمة من الكندي للسيارات، من بين الفائزين الـ1000 بنظام النقاط البيضاء، وذلك لمزيد من التشجيع لبقية فئات المجتمع للالتزام المروري الذي سيترتب عليه الكثير من الإيجابيات المؤثرة في خفض الحوادث المرورية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض