• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

العين يفقد الكأس والدوري

«الزعيم» يسعد جماهيره بربع النهائي الآسيوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يونيو 2016

صلاح سليمان (العين)

قبل انطلاقة الموسم الماضي، وضع نادي العين العديد من الطموحات وحدد كثيرا من الأحلام التي كان يحرص ويسعى لتحقيقها وتحويلها إلى واقع، ولكن أحياناً قد تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.

كانت البداية موفقة حيث رفع «الزعيم» كأس السوبر الإماراتي ــ المغربي بعد تغلبه على الوداد البيضاوي بركلات الجزاء الترجيحية، قبل أن يعود ويتوج بكأس السوبر المحلي متفوقاً على منافسه النصر بأربعة أهداف مقابل هدفين. والفوز بكأسين في بداية الموسم منح لاعبي العين الدافع المعنوي المطلوب ليستهلوا بطولة دوري الخليج العربي بداية طيبة ويتأرجح مركزهم بين الثاني والثالث في الأربع جولات الأولى ليحتفظ بمركز الوصيف بداية من الجولة الخامسة وحتى التاسعة على الرغم من خسارته من الوحدة في الجولة الرابعة بهدفين مقابل هدف واحد على استاد آل نهيان بأبوظبي. وبالرغم من تعادله مع بني ياس بنتيجة 1/‏‏‏1 في الجولة الثامنة على ملعب الشامخة، إلا أن العين واصل جهوده ليعتلي قمة جدول الترتيب من الجولة العاشرة لينهي الدور الأول وفي رصيده 34 نقطة جمعها من 11 فوزا وتعادل واحد وخسارة واحدة، ليظل محافظاً على الصدارة حتى الجولة الثامنة عشرة ليتراجع في الجولة التالية إلى مركز الوصيف خلف الأهلي.

ومن أهم أسباب تراجع العين خطوة إلى الوراء، خسارته غير المتوقعة في الجولة الـ16 من الشارقة بثلاثة أهداف مقابل هدفين بالإضافة إلى خسارته أيضاً أمام الشباب على استاد هزاع بن زايد في الجولة الـ19 بهدفين مقابل هدف لينتزع الأهلي الصدارة، ثم يعود «الزعيم» ويتعادل مع النصر بهدف لكل منهما في الجولة الـ22 ليتقدم «الشياطين الحمر» على «الزعيم» بثلاثة نقاط، وكان من الممكن أن يستعيد الصدارة بالمواجهات المباشرة لو قدر له التغلب على منافسه الأهلي على استاد الأخير بدبي في الجولة التالية إلا أنه خسر المواجهة ليتحول حلمه بالمحافظة على درع الدوري إلى سراب ما أصاب الجماهير العيناوية بحزن عميق. ولكن العين أعاد الفرحة إلى قلوبهم مجدداً بالتأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة الآسيوية للأندية الأبطال على الرغم من بدايته غير الموفقة وخسارته في أول جولتين من الجيش القطري.

سيعود العين للتجمع بعد أسبوع من عطلة عيد الفطر قبل أن يتوجه إلى معسكره الخارجي بالنمسا لمدة لا تقل عن 25 يوماً يؤدي خلالها 4 لقاءات مع فرق قوية، وسيبدأ موسمه الجديد بخوضه لقاء ذهاب بطولة الأندية الآسيوية على ملعبه أمام لوكوموتيف الأوزبكي يوم 23 أغسطس المقبل ثم مواجهته في لقاء الإياب في 13 سبتمبر من هذا العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا