• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مسح جوي لموقع الحادث

البحث عن جثة أحد أفراد طاقم السفينة المحترقة قبالة سواحل الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

سعيد هلال (الشارقة) – تواصل مجموعة حرس السواحل، السرب الثالث، بالتعاون مع الجهات المختصة في الشارقة عمليات البحث عن جثة أحد أفراد طاقم السفينة التي غرقت صباح الاثنين الماضي، بعد تعرضها لحادث حريق على بعد 4 أميال بحرية تقريباً من سواحل الإمارة.

وأجرت الجهات المختصة خلال اليومين الماضيين مسحاً جوياً لموقع الحادث بحثاً عن الشخص المفقود، إضافة إلى تحريك زوارق بحرية للتأكد من عدم وجود تلوث بيئي ناتج عن غرق السفينة، فيما لا تزال الشرطة تحقق في القضية لمعرفة ملابسات الحادث.

وأكد مصدر في الشرطة، أن الجثة ستطفو على سطح البحر بعد مرور يومين أو ثلاثة من غرقها، وقد تجرفها الأمواج إلى الشاطئ أو إلى وسط البحر حسب اتجاه الرياح.

وتعود تفاصيل الحادثة، إلى أنه عندما تلقت غرفة العمليات بلاغاً في الساعة الــ 8 وأربعين دقيقة من أحد البحارة يفيد باحتراق سفينة في عرض البحر وعلى متنها 5 أفراد من الجنسية الآسيوية، وعلى الفور توجهت دوريات الشرطة والإنقاذ البحري والإسعاف وحرس السواحل السرب الثالث، ومسرح الجريمة وجناح الجو.

وكانت ألسنة النار والدخان الكثيف تنبعث من السفينة، وبالوصول إليها تبين وفاة شخص وإصابة 3 آخرين اثنين منهم من الجنسية الهندية والثالث بنغالي الجنسية، بالإضافة إلى فقدان شخص مجهول الهوية، فيما قامت فرق الإنقاذ والإسعاف بنقل المصابين إلى مستشفى الكويت وحالتهم بين المتوسطة والبالغة.

وأوضح الرائد علي النقبي “ضابط مناوب بمركز الحيرة بشرطة الشارقة”، أن السفينة كانت تبعد مسافة 4 أميال بحرية عن المياه الإقليمية لإمارة الشارقة ومن خلال المعاينة والتحقيق يشتبه بأن السفينة كانت تحمل مواد قابلة للاشتعال، ومازال التحقيق جارياً للكشف عن أسباب اندلاع الحريق، كما جار البحث على الشخص المفقود. وأضاف الرائد النقبي، أن حرس السواحل قامت بوضع الإشارات التحذيرية في مكان السفينة التي استقرت في قاع البحر حتى يتم انتشالها.

من جانب أخر، أكد مصدر طبي في مستشفى الكويت بالشارقة، وصول 3 أشخاص في الساعة 11 و30 دقيقة صباح الاثنين الماضي، إثر إصابتهم بحروق من الدرجتين الأولى والثانية، إصابة اثنين منهم بالغة، والثالثة متوسطة، مؤكداً أن فريقا طبيا يتابع حالتهم، وعلاجهم قد يستغرق فترة طويلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض