• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضبط 252 دراجة مثيرة للفوضى في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- ضبطت فرق الإسناد، التابعة للإدارة العامة للمرور بشرطة دبي 252 دراجة نارية، ارتكب أصحابها أعمال فوضى خلال فترة الشتاء، من بينها 68 دراجة تم ضبطها في الأسبوعين الماضيين، فيما تعرضت 22 دراجة ترفيهية لحوادث تدهور؛ نتج عنها إصابة 28 شخصاً غالبيتهم من الفتيات.

وأوضح العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور بدبي أن ضبط تلك المركبات، تمّ بناء على توجيهات اللواء خميس المزينة قائد عام شرطة دبي، بعد ورود شكاوى وبلاغات عن قيام أشخاص بقيادة دراجاتهم في الطرق العامة بصورة تعرض حياة سائقيها ومستخدمي الطرق للخطر وتسبب إزعاج وإقلاق لراحة السكان.

وتابع أن إدارته بادرت فور ورود توجيهات قائد شرطة دبي إلى تسيير دوريات فريق الإسناد لمتابعة الموضوع وضبط تلك الدراجات حماية لحياة سائقيها من المخاطر التي قد يتعرضون لها، ومنعاً لوقوع حوادث قد يتسبب بها سائقوها أو الإزعاج وإقلاق الساكنين ومستخدمي الطرق العامة.

وبين أن عمليات الضبط شملت مناطق المحيصنة والمزهر والخوانيج والورقاء ونـد الحمـر وعود المطينة وكذلك المناطق الداخلية في الممزر ومنطــقة حمدان.

وأوضح أن عدداً من الذين تم ضبطهم ومنهم أحداث ظهر أنهم غير مدركين خطورة قيادة تلك الدراجات في الطرق العامة وما يترتب من نتائج جراء مخالفتهم الأنظمة والقوانين.

ولفت إلى أنه وبالرغم من عدم تعاون بعض أولياء الأمور، إلا أن سكان المناطق التي وردت منها البلاغات والشكاوي أبدوا تعاوناً مع فرق الإسناد، مبيناً أن عمليات الضبط عادة ما تتخللها بعض المخاطر كون بعض سائقي الدراجات يتعمدون قيادتها بخطورة بالغة، مما يتطلب من الدوريات أن تكون أكثر حرصاً ودقة أثناء عملية الرصد والمتابعة وجمع المعلومات التي تتطلب أحياناً وقتاً حتى تتم عملية الضبط بصورة آمنة دون أن يتعرض سائقو الدراجات للخطر، ودون أن يتمكنوا من تعريض أفراد الشرطة القائمين بالضبط للخطر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض