• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المشروع يغطي مساحة 200 ألف متر مربع

بلدية أبوظبي تطرح مزايدة لتمويل وتشغيل منشأة ترفيهية بمتنزه خليفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) ـ ‬تعتزم‮ ‬بلدية‮ ‬مدينة‮ ‬أبوظبي‮ ‬دعوة‮ ‬مستثمري‮ ‬القطاع‮ ‬الخاص‮ ‬إلى‮ ‬المشاركة‮ ‬في‮ ‬المزايدة‮ ‬العامة‮ ‬المتعلقة‮ ‬بتمويل‮ ‬وتطوير‮ ‬وتشغيل‮ ‬منشأة‮ ‬ترفيهية‮ ‬عائلية،‮ ‬بمواصفات‮ ‬عالمية‮، ‬في‮ ‬متنزه‮ ‬خليفة‮ ‬بأبوظبي. وأشارت بلدية مدينة أبوظبي إلى أن هذه المزايدة تأتي تأكيداً على سعي البلدية لتنويع مصادر الترفيه وإتاحة الخيارات المتعددة أمام سكان أبوظبي وزوارها، وفي الوقت نفسه تفعيل دور المتنزهات الترفيهية والحدائق بالشكل الذي يتوافق مع النهضة الشاملة التي تشهدها أبوظبي، وخصوصا في القطاع السياحي، وعبر العديد من المشاريع الترفيهية، التي أثبتت جدواها وقدرتها على النمو، حيث بدأت العديد من هذه المشاريع كفعاليات ترفيهية، ثم تطورت إلى وجهة ترفيهية دائمة ومفضلة للعائلات.

ويغطي المشروع مساحة 200 ألف متر مربع من متنزه خليفة، وسيبدأ استقبال الزوار من أكتوبر المقبل وحتى مارس 2015، ومن المتوقع أن يجتذب ما بين 1.5 إلى 2 مليون زائر على مدار ستة أشهر، بالإضافة إلى توفير المزيد من الخيارات الترفيهية لسكان المدينة، والارتقاء بجودة المنشآت الترفيهية. ويعد متنزه خليفة، المقام على مساحة 80 هكتاراً، وجهة نموذجية لاستقبال أعداد ضخمة من الزوار، حيث تشمل المنشأة الترفيهية الجديدة مجموعة متنوعة من ألعاب الترفيهية عائلية، التي ستكون أحد المكونات الأساسية للمشروع، فضلاً عن إعداد برنامج ترفيهي يتضمن إقامة فعاليات منتظمة، بالإضافة إلى احتوائه على متاجر للبيع بالتجزئة، وتقديم خدمات المأكولات والمشروبات. كما سيشتمل المشروع على خيارات جذابة أخرى للجمهور، وهي عروض السيرك التي ستقام في المساء، حيث سيقدم السيرك أفضل العروض العالمية المبهرة والمشوقة وبأسعار مناسبة للجمهور عبر أشهر فرق السيرك التي سيتم دعوتها من حول العالم لتقديم عروضها ضمن المشروع. وبالإضافة إلى المكونات الرئيسة البارزة للمشروع، سيتم أيضاً، وضمن برنامج فعاليات منتظمة، إقامة مناسبات ترفيهية، تتكون من مجموعة واسعة من العروض الموسيقية المرحة، والمسرحيات المخصصة للأطفال، والاحتفاليات، والمسيرات الاستعراضية والألعاب النارية.

جدير بالذكر أن بلدية مدينة أبوظبي، وعبر طرح مبادرات من هذا النوع تؤكد مجدداً التزامها تقديم أفضل الخدمات التي تعزز الصورة الحضارية لمدينة أبوظبي، وتفعيل دور شركات القطاع الخاص للمساهمة في تأسيس المنشآت الكبرى، والاستفادة من الخبرات والمعايير الدولية التي تتوافر لديهم، بما يضمن تحقيق عوائد مستدامة من هذه النوعية من الاستثمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض