• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اتفاقية لتبادل الخبرات البيئية بين الإمارات والبحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

شروق عوض (دبي) - وقّعت الإمارات، ممثلة بوزارة البيئة والمياه، أمس، مذكرة تفاهم مشترك مع مملكة البحرين الشقيقة، ممثلة بوزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني، لتعزيز أطر التعاون الثنائي في المجال الزراعي والحيواني والثروات المائية الحية. تأتي الشراكة الاستراتيجية الجديدة استكمالاً لالتزام الدولة دعم المبادرات الدولية، الهادفة إلى حماية البيئة، وضمان استدامة الموارد الطبيعية، في سبيل ضمان اقتصاد أخضر، ومستقبل أفضل للأجيال المقبلة، تماشياً مع أهداف «رؤية الإمارات 2021».

وقع الاتفاقية كل من سلطان عبدالله سلطان الحبسي الوكيل المساعد للتدقيق الخارجي في وزارة البيئة والمياه، والدكتور عبد العزيز محمد عبد الكريم مدير إدارة الثروة النباتية في الشؤون الزراعية في وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني في مملكة البحرين، بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين. وإيماناً منهما بأهمية الدور الاجتماعي والاقتصادي والبيئي، اتفق الجانبان على التعاون في المجال الزراعي، خاصة الزراعة العضوية والمحمية والمختبرات والخدمات الزراعية ذات الصلة بالصحة النباتية والحيوانية والسلامة الغذائية، فضلاً عن حماية الثروات المائية الحية واستزراع الأحياء المائية وإدارة المصائد والحجر الصحي الزراعي والبيطري.

وفي إطار سعيها إلى تطوير حلول مبتكرة لتعزيز الاستدامة البيئية وحماية الموارد الطبيعية، اتفقت وزارة البيئة والمياه مع وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني في البحرين على فتح قنوات تبادل الخبرات ونقل المعرفة والبحوث الزراعية والحيوانية والبحرية والتجارب العلمية والتقنية، في إطار التوجه الاستراتيجي لبناء بيئة مستدامة.

وبموجب مذكرة التفاهم سيتمحور تركيز الطرفين على تطوير العنصر البشري عبر سلسلة من البرامج التدريبية والزيارات العلمية وتوظيف الفرص المتاحة، استناداً إلى آليات مؤسسات التمويل متعددة الأطراف، من أجل إقامة مشاريع تصب في خدمة التطلعات المشتركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض