• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خطة لنشر مجلة بيئتي في المدارس الحكومية

توسيع التعاون بين جائزة زايد الدولية للبيئة ومركز المدن العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - زار وفد من مركز البيئة للمدن العربية التابع لبلدية دبي برئاسة حسين الفردان، مدير المركز، جائزة زايد الدولية للبيئة، حيث تبادل الطرفان نبذات تعريفية عن أنشطة كلتا المؤسستين. وقد أثنى مدير مركز البيئة العربية على جائزة زايد للبيئة، كمنصة تنافسية وتعليمية مهمة تتكامل مع رؤية مركز البيئة في وجود مدينة عربية ذات بيئة صحية خالية من التلوث، ومجتمع واعٍ ومشارك.

وبحث الطرفان مجالات الاهتمام المشترك، واتفقا على توسيع قاعدة التعاون ليقوم بمقتضاه مركز البيئة للمدن العربية، في مجال البرامج التدريبية وبناء القدرات والتوعية البيئية، وكذلك نشر موسوعة زايد للبيئة، التي تضم معلومات بيئية متكاملة تهم المدينة العربية، وتضيف للمكتبة البيئية موسوعة علمية شاملة.

كما زار وفد من مركز البيئة للمدن العربية وزارة التربية والتعليم، واجتمع مع مديرة الأنشطة التربوية شريفة موسى، من أجل وضع خطة لنشر مجلة بيئتي للأطفال على جميع المدارس الحكومية بالدولة، بالإضافة إلى الاحتفاظ بنسخ منها في مكتبات المدارس، وتفعيل مشاركة الطلاب والطالبات في المساحات التفاعلية العلمية والتربوية، التي يوفرها الموقع الإلكتروني لمجلة الأطفال بيئي.

يذكر أن مجلة بيئتي للأطفال هي أول مجلة مجانية متخصصة لبث الوعي البيئي للأطفال من سن السادسة إلى الخامسة عشرة، وقد لاقت عملية توزيعها اهتماماً وطلباً متزايداً من المدارس الحكومية والخاصة، وكذلك المؤسسات والدوائر المهتمة بموضوع تثقيف الناشئة على الأفكار والمفاهيم البيئية مثل ترشيد استخدامات الطاقة مثل استهلاك الكهرباء والمياه والاعتناء بالبيئة والتربة والزراعة ونوعية الهواء وغيرها. وقد بحث مركز البيئة مع المعنيين بالإعلام التربوي بالوزارة التعاون في مجالات بث الوعي البيئي وتغطية الفعاليات، التي ينظمها المركز بالتنسيق مع المدارس واستضافة بعض المتحدثين عن تطوير البيئة الصحية في المدارس في البرامج الإذاعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض