• الجمعة 22 ربيع الآخر 1438هـ - 20 يناير 2017م

التشديد في تطبيق القانون حفاظاً على صحة الإنسان وسلامة البيئة

العثور على كميات جديدة من البراميل بمنطقة الحراي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

السيد حسن (الفجيرة) ـ أظهرت نتائج تقرير المختبر في قضية براميل التلوث الكيميائي في منطقة الحراي بخورفكان، أن المواد الكيميائية التي وجدت عينات منها داخل البراميل هي عينات كيميائية قابلة للاشتعال، وليست قابلة الذوبان في الماء، ومن ثم فهي لا تمثل خطورة على البيئة، بحسب سالم النقبي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة في إمارة الشارقة.

وقال النقبي: «قامت بلدية خورفكان باستدعاء صاحب الشركة التي ارتكبت المخالفة البيئية وإلزامه بنقل البراميل وتنظيف المكان على نفقته الخاصة، وقامت شركة الشارقة للبيئة «بيئة» بالإشراف على عملية النقل وتقييد صاحب الشركة بالإجراءات البيئية المشددة».

وأفاد النقبي بأن هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة دعت البلدية ودائرة شؤون البلديات بسرعة نقل تلك البراميل، وبشكل عاجل إلى مكب النفايات المختص، تخوفا من عدم استقرار الأحوال الجوية في الفترة القادمة، ومن ثم هطول الأمطار بغزارة، ما يؤدي إلى فقدان تلك البراميل وما بها من مواد كيميائية في الأودية الفسيحة بخورفكان، مشيرا إلى أن البراميل التي كانت ملقاة في وادي منطقة الحراي، وجدت مغمورة في مياه الأمطار، كما لاحظت بلدية خورفكان وجود براميل أخرى في مواقع مختلفة في أودية الحراي وتحتوي على نفس المواد الكيميائية، بما يؤكد قيام ذات الشركة أو شركات أخرى بإلقاء هذه البراميل في تلك الأماكن.

وشدد رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة بالشارقة، على ضرورة توقيع أقصى العقوبات على المخالفين للقوانين البيئية والذين يعرضون سلامة البيئة وحياة الآخرين للخطر.

وتعود أحداث تلك القضية إلى بداية الشهر الجاري، حيث أبلغ أحد أعضاء المجلس البلدي في خورفكان عن وجود ما يزيد على 50 برميلاً، قامت سيارتان قادمتان من عجمان بإلقاء تلك البراميل في أحد أودية منطقة الحراي بخورفكان.

وتم إلقاء القبض على السائقين اللذين اعترفا بارتكاب المخالفة، وتم تغريمهما 105 آلاف درهم وحجز السيارتين لمدة شهرين من قبل بلدية خورفكان، كما خالفتهما هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، بمبلغ 50 ألف درهم وإزالة جميع التعديات وتنظيف المكان تماماً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض