• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بمناسبة اليوم العالمي للمرض

مستشفى العين يطلق حملة «تعرف على الصرع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

العين (الاتحاد) - أطلق مستشفى العين، الذي تملكه وتشغله شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” حملة واسعة بمناسبة اليوم البنفسجي العالمي للصرع تحت شعار “تعرف على الصرع” لتثقيف المجتمع بمرض الصرع بأنواعه وكيفية التعامل مع مرضى الصرع.

وتهدف الحملة إلى توعية الجمهور بأسباب مرض الصرع، ومن أهمها العامل الوراثي والتهابات الدماغ وإصابات الرأس والجلطات الدماغية وطرق علاجه من خلال التشخيص الصحيح للمرض ومعرفة مسببات الصرع وتحديد العلاج المناسب والمتابعة الدقيقة للمريض.

كما تهدف الحملة إلى التوعية بكيفية تعايش مريضة الصرع مع الحمل والإنجاب وزيادة اهتمام الأسرة بمريض الصرع وتجنيبه بعض المخاطر مثل عدم قيادة السيارة وعدم التواجد في أماكن مرتفعة بمفرده وعدم ممارسة بعض أنواع الرياضة مثل السباحة بمفرده.

وأوضحت الدكتورة موزة الكويتي المدير الطبي في المستشفى أن مرض الصرع، هو عبارة عن نوبات متكررة قد تأتي على شكل تشنجات مع فقدان الوعي، أو بأنواع أخرى بحسب المنطقة المصابة بالدماغ، وينتج عنه اضطراب الشحنات الكهربائية بالمخ.

وتتضمن فعاليات الحملة عقد ورش عمل تجمع المرضى وذويهم من جهة، والفريق الطبي والفني والتمريضي في مستشفى العين من جهة أخرى، وذلك لمناقشة كيفية التأقلم والتعايش مع مرض الصرع، ودور الأسرة أيضاً في دعم مرضى الصرع وتقديم النصائح والإرشادات الطبية لهم من خلال حلقة نقاش مفتوحة.

وأشارت المدير الطبي في المستشفى إلى أن الخدمات العلاجية والتشخيصية، التي تقدمها عيادة الصرع في مستشفى العين، تتماشى مع سعينا الدؤوب للتحول إلى مركز عالمي للتميز في تقديم الخدمات الصحية وفق أحدث الإمكانات والتقنيات العالمية المتعارف عليها في هذا المجال.

وأضافت أن مستشفى العين، أصبح اليوم يضم العديد من التخصصات الطبية، التي تؤهله للتعامل مع مختلف الحالات المرضية، ومن هذا المنطلق جاء تطوير مستشفى العين لعيادة الصرع العام الماضي، والتي تعتبر من أهم الإضافات الطبية الجديدة في المستشفى، والذي يسعى دائماً إلى تعزيز الخدمات الصحية العلاجية حتى تلبي حاجات المرضى والمراجعين.

من جهته لفت الدكتور ناجي أمين موسى استشاري ورئيس قسم الأعصاب بمستشفى العين، إلى أن العيادة تعمل على التشخيص الدقيق لمرض الصرع ويشمل التشخيص الإكلينكي والإشعاعي والتخطيط الكهربائي للدماغ، إضافة إلى تثقيف المريض وأسرته بمرض الصرع والتأكيد على أهمية أخذ الدواء بانتظام حسب إرشادات الطبيب المعالج.

وأضاف أن العيادة تعالج حتى اليوم أكثر من 2000 مريض، وأن الحالات تتم معالجتها بأحدث الأدوية المتوافرة عالمياً، حيث إن طاقمنا الطبي من ذوي المهارات الفائقة يجلبون أفضل أساليب، وطرق العلاج من مختلف أنحاء العالم لتكون في خدمة مرضى مستشفى العين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض