• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تطوير شامل لمرافقها الفندقية والخدمية

40 مليون درهم تعيد «عين الفايضة» إلى خريطة السياحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

استعادت منطقة «عين الفايضة» تدريجياً موقعها المتميز على خريطة العين السياحية، الذي شغلته لسنوات طويلة كوجهة أساسية ونقطة جذب كبيرة لجمهور المتنزهين من داخل العين وخارجها ومن بعض دول مجلس التعاون.

وعادت «الفايضة» إلى الواجهة مجدداً بمشروع تطويري طموح بقيمة 40 مليون درهم، وباتت تستقطب آلاف الزوار من الأفراد والعائلات الذين تتضاعف إعدادهم في الإجازات والأعياد وعطلة نهاية الأسبوع.

وقال غي شديياق مدير عام شركة «ون تو ون» لإدارة الفنادق والمنتجعات - التي تقوم على إدارة المنتجع الذي تمتلكه شركة القدرة القابضة: إن الشركة ماضية في أعمال مشروع التطوير بعد مرور نحو 3 سنوات على افتتاح أعمال المرحلة الأولى منه، مؤكداً التزام الشركة بالحفاظ على الخصوصية التاريخية، للمنطقة التي تمتد على مساحة قدرها 32 كيلومتراً مربعاً، لافتاً إلى أن الشركة تعكف على دراسة إمكانية تحويل بحيرة البط في المنتجع إلى بحيرة للأسماك، وإضافة ملعب للجولف.

وأضاف شديياق أن المراحل الأولى لمشروع تطوير منتجع «عين الفايضة»، التي تم إنجازها، تضمنت تطوير المنشآت الفندقية في المنتجع، وتشمل فندق «ون تو ون»، الذي يضم 26 غرفة فئة 4 نجوم، 56 شاليهاً، بعضها يتألف من غرفتين والآخر من غرفة واحدة، إضافة إلى سلسلة من المطاعم الحديثة المجهزة والملاعب الرياضية وأحواض السباحة.

وأوضح أن أعمال التطوير التي تم إنجازها تضمنت كذلك افتتاح قرية تراثية، وإسطبلات للخيول، ومعرض للسيارات التراثية والكلاسيكية وتطوير الصالة الزجاجية تؤهلها لاستضافة الأنشطة الاجتماعية والمناسبات، وتطوير بحيرة البط والمسطحات الخضراء، وإنشاء ملاعب للتنس والباسكيت بول، وحديقة للأطفال والعائلات تم تطويرها وتزويدها بمجموعة من الحيوانات، كما تم تطوير مسابح للعائلات والنساء والملاعب والمرافق الرياضية والصحية. ... المزيد

     
 

عين الفايضة

بصراحه التعديلات بسيطه جدا فقط تغيير بعض اللوحات وإنشاء قرية تراثية صغيره . المفروض يتم تغيير المكان بشكل جذري مثل رصيف الشارع وجلب شركة لرعاية الزراعة العشوائية المنتشرة في الحديقة كذلك سياج الحديقة والإنارة . ٤٠ مليون المفروض النتيجة افضل بكثير

Saeed Salem Alshamsi | 2015-03-17

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض