• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ارتياح بين الطلبة في لجان الامتحان بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

فاطمة المطوع (العين)- أبدى طلبة وطالبات القسمين العلمي والأدبي باللجان الامتحانية بالعين ارتياحهم التام ورضاهم من اسئلة مادة اللغة العربية مؤكدين أنها تتوافق مع مستويات الطلبة.

وأكد محمد خليفة الطالب بالقسم العلمي أن امتحان مادة اللغة العربية كان في متناول جميع الطلاب حيث إن الأسئلة كانت متنوعة وفي مستوى الطالب المتوسط وقد راعت الفروق الفردية بين الطلبة.

واتفق معه في الرأي الطالبان سعيد النعيمي وعبيد حمدان مؤكدان أن الأسئلة جاءت شاملة للمنهج الدراسي ومشابهه للاختبارات النموذجية التي تم التدريب عليها خلال الفصل الدراسي الثاني.

وأشار سالم عبدالرحمن وراشد العامري ومحمد الكتبي الطلبة بالقسم الادبي إلى ان الورقة الامتحانية بمادة اللغة العربية كانت واضحة ولم تخرج عن المنهج الدراسي المقرر.

وقالت ميثاء سيف أن الامتحان كان سهلاً باستثناء بعض الأسئلة البسيطة التي تحتاج إلى تفكير عميق، أما بقية الأسئلة فإنها مفهومة ومباشرة وفي مستوى الطالبات المتوسطات. وأبدى طلبة وطالبات المراكز المسائية والمنازل بالقسمين العلمي والأدبي ارتياحهم من امتحان مادة اللغة العربية التي كانت تتناسب مع قدرات الجميع، واصفين أسئلة الامتحان بأنها كانت ضمن المنهج المقرر. وأكدوا أن امتحان اللغة العربية ساهم في إضفاء جو من الفرح والسرور على القاعات الامتحانية. وأشار عدد من موجهي وموجهات مادة اللغة العربية بمكتب العين التعليمي إلى ان اللجان الامتحانية بالعين لم تتلق أية ملاحظات أو شكاوى من جانب الطلبة والطالبات حيث انهم لمسوا ارتياحاً من جانب الجميع، مؤكدين أن امتحان اللغة العربية كان سهلاً وان الأسئلة كانت واضحة وشاملة وتتناسب مع قدرات الجميع إضافة إلى أن بعض الأسئلة كانت تعكس الفروق الفردية بين الطلبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض