• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شكاوى بين طلبة أم القيوين من غموض بعض الأسئلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

سعيد هلال (أم القيوين) - أكد معظم طلبة الثاني عشر في القسمين الأدبي والعلمي بمدارس أم القيوين، أنه رغم وجود بعض الغموض في أسئلة امتحان اللغة العربية، إلا إنها جاءت متوسطة المستوى، حيث تمكنوا من الإجابة على جميعها في الوقت المحدد.

وقال محمد راشد بولصلي من القسم الأدبي، إن المستوى العام لامتحان اللغة العربية كان متوسطاً، ولكن الوقت لم يكن كافياً لمراجعة الإجابات والتأكد من صحتها، نظراً لوجود بعض الأسئلة التي جاءت من خارج المنهج الدراسي، وتحتاج إلى مهارات ومعلومات إضافية.

وأضاف أنه في بعض الأحيان تأتي أسئلة الامتحانات أصعب من النماذج التي تعرضها وزارة التربية والتعليم على موقعها الإلكتروني، ما يضطر الطالب إلى إعادة تفكيرها والبحث عن الإجابة الصحيحة، وهذا الأمر يحتاج إلى وقت، ومدة الامتحان لا تكفي لمثل هذه الامتحانات.

وقال عبدالرحمن عادل المطوع الطالب بالقسم الأدبي، إن وقت امتحان اللغة العربية لم يكن كافياً، لأنه اضطر للإجابة على الأسئلة بشكل سريع، ولم يتمكن من مراجعتها، لافتاً إلى أنه يجب على الوزارة زيادة الوقت المحدد للامتحانات، خصوصاً للمواد الدراسية «الدسمة».

وأشار إلى أن بعض الأسئلة تخللها الغموض، والبعض الآخر كان سهلاً ومطابقاً للنماذج، متمنياً أن يحقق نسبة نجاح مرتفعة.

وقال حميد ابراهيم الجسمي من القسم العلمي، إن أسئلة امتحان اللغة العربية تراوحت بين السهلة والمتوسطة، لافتا إلى أن الوقت كان كافياً للإجابة والمراجعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض