• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م
  06:11     ترامب يلقي خطابا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة للمرة الأولى        06:12     ترامب يعتبر أن "الدول المارقة" تشكل تهديدا للعالم        06:12     ترامب يقول أمام الأمم المتحدة إن الجيش الأميركي سيكون "أقوى من أي وقت مضى"        06:21     ترامب يقول إن دولا "مستقلة" و"قوية" يجب أن تكون أساس النظام العالمي        07:00     ترامب: الاتفاق النووي مع إيران هو مصدر "إحراج"        07:01     ترامب يتوعد أمام الأمم المتحدة بسحق "الإرهاب الإسلامي المتطرف"        07:02    ترامب: حان الوقت لفضح الدول التي تدعم جماعات مثل القاعدة وحزب الله        07:02     ترامب: زعيم كوريا الشمالية يقوم بـ"مهمة انتحارية"        07:03    ترامب: سنوقف "الإرهاب الإسلامي الأصولي" لأننا لا نستطيع السماح له بتدمير العالم بأسره    

قراصنة يختلسون عملات بقيمة 50 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

أ ف ب

نفذ قراصنة معلوماتية عملية اختلاس لأموال رقمية تفوق قيمتها 50 مليون دولار كانت مخصصة لتمويل صندوق تجريبي يهدف إلى إظهار أن هذه الأموال آمنة للاستخدام، على ما ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز».

 

وقد سرقت هذه الأموال من مشروع يحمل اسم «ديسنتريلايزد أوتونومس أورغنيزيشن» (المنظمة المستقلة اللامركزية) بعدما تم جمعها على شكل عملة «ايثر» الشبيهة بعملة «بيتكوين» الرقمية.

وذكرت الصحيفة الأميركية أن هذه القرصنة التي أتت على ثلث الأموال الرقمية المخصصة للمشروع من شأنها القضاء بالكامل على هذا المشروع الممول من المستثمرين.

وقد وسعت تقنية «بلوكتشاين» المستخدمة في إصدار عملات رقمية بينها «ايثر»، حضورها أخيرا في عالم المال حيث قد تثبت فائدتها في المستقبل.

إلا أن خبراء في المعلوماتية حذروا خلال الأشهر الأخيرة من ثغرات في تقنية ترميز هذا المشروع تحد من فعاليته، بحسب «نيويورك تايمز». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا