• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك يشهد انطلاق معرض «إسطرلاب» بالجامعة

«السوربون - أبوظبي» تستضيف 50 جهة لإرشاد 2000 طالب وخريج بشأن أفضل طرق البحث عن وظيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - استضافت جامعة باريس السوربون – أبوظبي فعاليات الدورة الرابعة لـ معرض توظيف «اسطرلاب»، تحت رعاية وحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

واستقطب الحدث مشاركة واسعة من 50 جهة عارضة حيث التقوا بنحو ألفي طالب وخريج باحث عن عمل، مقدّمين نصائح مفيدة وقيّمة حول تطلعات أصحاب العمل عند التوظيف.

وحضر الفعاليات معالي الدكتور مغير الخييلي رئيس هيئة الصحة وعضو المجلس التنفيذي بأبوظبي ونائب رئيس مجلس إدارة جامعة باريس السوربون – أبوظبي، وزكي نسيبة المستشار الثقافي في وزارة شؤون الرئاسة عضو مجلس إدارة الجامعة، وميشيل ميراليت السفير الفرنسي في الدولة.

تضمنت الجهات المشاركة قطاعات متعدّدة من بينها الطيران، الخدمات الاستشارية، الأعمال التجارية، الدفاع، الطاقة، البيئة، العقارات، التمويل، الضيافة، الموارد البشرية، القانون، تجارة التجزئة الفاخرة، المنظمات غير الحكومية، النفط والغاز وغيرها الكثير.

وقال البروفيسور اريك فواش مدير جامعة باريس السوربون- أبوظبي إن منتدى إسطرلاب بتنوعه وسعة استقطابه للمشاركات إنما يعكس روح مدينة أبوظبي. حيث يتم اللقاء مع شريحة واسعة من سوق العمل في مكان واحد، في الوقت الذي يتاح فيه للزوار التفاعل وجها لوجه مع الخبراء للاطلاع على المعرفة التي اكتسبها هؤلاء عبر سنوات طويلة من الخبرة في عالم العمل الحقيقي.

وتقول الطالبة الزائرة، نورة العرياني عن تجربتها في منتدى «إسطرلاب 2014»: بالرغم من أني سأحتاج إلى ثلاث سنوات للتخرج، إلا أني لم أنتظر حتى اللحظة الأخيرة للتخطيط لمهنتي، مشيرة إلى أن النصائح التي حصلت عليها من أصحاب الشركات ساهمت في رفدها بمعلومات لم تكن تعلم بها من قبل. الأمر الذي سيمنحها مزايا مفضلة لدى الجهات والشركات الراغبة في التوظيف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض