• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الأرصاد» يتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي والمواطنون يخرجون للتخييم بالمناطق الصحراوية

فيديو: برق ورعد وهطول أمطار غزيرة ومتوسطة على مناطق الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

هدى الطنيجي وتحرير الأمير وعمر الحلاوي (إمارات الدولة) ـ شهدت العاصمة أبوظبي وإمارات الدولة أمس هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة فيما توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن تسود الدولة حالة عدم استقرار جوي حيث تزداد السحب على أغلب مناطق الدولة وتتخللها السحب الركامية ويصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة والرعد والبرق أحياناً.

وتنشط الرياح خاصة مع وجود السحب لتصبح قوية السرعة وتكون مثيرة للرمال والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة على المناطق الداخلية والمكشوفة مع انخفاض في درجات الحرارة يكون ملحوظاً على بعض المناطق.

وتكون الرياح جنوبية شرقية - شمالية شرقية/ 35 - 50 كم/ساعة بوجه عام تصل 70 كم/ساعة أحياناً.

أما البحر فيكون مضطرباً إلى شديد الاضطراب الموج بارتفاع ثلاثة أقدام إلى خمسة وستة أقدام قرب الساحل ومن ثماني إلى عشر و12 قدماً بالعمق.

ويحدث أعلى مستوى للمد عند الساعة التاسعة و44 دقيقة مساء، بينما يحدث أدنى مستوى للجزر عند الساعة الثانية و24 دقيقة ظهراً.

وشهدت مدينة العين هطول أمطار متفرقة بين المتوسطة والخفيفة في وسط المدينة، والمناطق الطرفية وطريق العين القوع وطريق دبي العين، تخللتها رياح متوسطة وضباب خفيف، وأكدت إدارة الطوارئ ببلدية العين أن أمطار يوم أمس لم تشهد حوادث تذكر، حيث لم تتلق البلدية أي بلاغات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض