• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في إدارة المشاريع

محمد بن راشد يصدر مرسوماً بإنشاء جائزة حمدان بن محمد للابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

وام

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، المرسوم رقم «18» لسنة 2016 بإنشاء «جائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع».

تهدف الجائزة إلى تطوير المشاريع عبر تحفيز ابتكار حلول ذكية ومستدامة وتكريم المبدعين والمبتكرين المتميزين في إدارة المشاريع محلياً وإقليمياً ودولياً واستكشاف وتقييم الممارسات المبتكرة في إدارة المشاريع والاستفادة منها وتوفير منصة للمشاركة بالأفكار المبتكرة وتبادل الخبرات المتميزة في هذا المجال وتبادل المعرفة والخبرات والاستفادة من الابتكارات المتميزة في إدارة المشاريع وتطبيقها.

وحدد المرسوم فئات الجائزة وتشمل المدير المبتكر للمشروع والمدير المبتكر في مكتب إدارة المشروع والفريق المبتكر للمشروع والفكرة المبتكرة في إدارة المشروع والفكرة المبتكرة في إدارة البرنامج والفكرة المبتكرة في إدارة المشاريع المتعددة التي تهدف إلى تحقيق هدف استراتيجي واحد.

وأصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي راعي الجائزة القرار رقم «2» لسنة 2016 باعتماد النظام الأساسي للجائزة والذي يشمل تحديد إجراءات طلبات الترشح واللجان المتضمنة في النظام الأساسي للجائزة وتشكيل واختصاصات كل منها وكذلك اللغة الرسمية للجائزة وغيرها من الأمور الإجرائية ذات الصلة.

ووفقاً لمرسوم إنشائها يتولى إدارة الجائزة مجلس أمناء يتكون من رئيس ونائب للرئيس وعدد من الأعضاء لا يزيد عددهم على خمسة أعضاء على أن يكون من بينهم ثلاثة من هيئة الطرق والمواصلات يتم تعيينهم بقرار يصدره راعي الجائزة وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

وحدد المرسوم اختصاصات مجلس أمناء الجائزة وأمينها العام الذي يتم اختياره من قبل راعي الجائزة على أن تمنح الجائزة بقرار من راعيها ويتم الإعلان عن الفائزين بها خلال «منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع» أو أي موعد آخر يحدده مجلس الأمناء في هذا الشأن.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا