• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

100 ألف دولار جوائز الفائزين

لاعب في «دولية» الأهلي للكاراتيه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

علي معالي (دبي)

يدشن النادي الأهلي النسخة الرابعة لبطولة للكاراتيه الدولية 29 يناير الجاري، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي، بمشاركة 1000 لاعب ولاعبة. جاء ذلك في مؤتمر صحفي أمس الأول حضره اللواء «م» ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس اتحاد اللعبة نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه رئيس اللجنة العليا المنظمة، ودعيج جاسم رئيسي نائب رئيس الاتحاد الإماراتي والعربي والآسيوي، وأحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة، بالإضافة إلى محمد عباس مدير البطولة، ود.علاء حلويش المنسق العام، والزيتوني مطيوط المدير الفني.

وقال ناصر الرزوقي: «النسخة الرابعة امتداد للنجاحات التي حققتها النسخ الثلاث الماضية، والتي كانت محل إشادة وإعجاب من الحضور المشاركين والمسؤولين عن هذه الرياضة على جميع المستويات المحلية والاقليمية والدولية».

وكانت النسخة الأخيرة قد شهدت مشاركة نحو 1250 لاعباً يمثلون 43 دولة، وحضرها عدد من كبار الشخصيات الدولية، بينهم رئيس الاتحاد الدولي وأعضاء الاتحاد ورؤساء لجان المسابقات والحكام، وكذلك رؤساء اتحادات بعض الدول العربية والأوروبية، فضلا عن مشاركة أبطال العالم.

وأضاف الرزوقي: «قررت اللجنة المنظمة تحديد عدد المشاركين بحيث لا يزيد على 1000 لاعب ولاعبة من أجل ضمان نجاح البطولة وحفاظا على المكتسبات السابقة، ونظرا لأهمية تنفيذ ونجاح البرامج الترفيهية والسياحية التي ستقام على هامش المنافسات». تابع: «تمت مراعاة اختيار الحكام على أفضل مستوى في العالم حتى تكون هناك عدالة وشفافيه بين الفرق المشاركة كافة، ووضع هذه البطولة في هذه المكانة المرموقة لم يأت من فراغ بل نتيجة جهد كبير من جميع القائمين عليها، حيث يتوجب علينا أن نشكر الدكتور علاء حلويش المخطط والمنسق العام للبطولة، والمدرب الزيتوني مطيوط المدير الفني، ومحمد عباس مدير البطولة، إضافة إلى الجهد الكبير الذي يبذله دعيج رئيسي الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة فيها».

من جانبه، قال دعيج جاسم رئيسي تصل جوائز البطولة إلى 100 ألف دولار يتم توزيعها على الفئات المختلفة المشاركة في المنافسة ما بين تحت 14 سنة، والناشئين والشباب والرجال والسيدات.

وأكد أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي: «وصل عدد المشاركين إلى 716 لاعبا ولاعبة من خارج الدولة يمثلون 98 فريقا من 42 دولة، بالاضافة إلى 75 لاعبا ولاعبة يمثلون فريق النادي الأهلي، وما زال باب التسجيل مفتوحا عبر الموقع الإلكتروني المعتمد من الاتحاد الدولي حتى الخميس المقبل، وتقليص عدد المشاركين سيمنحهم فرصة لزيادة معالم دبي والقيام بجولات سياحية مختلفة بالدولة».

أضاف: «حرصنا على تقليل عدد المشاركين إلى 1000 حيث أننا لم نعد لمشاركة الكم، بل أصبح الكيف هو الأهم بالنسبة لنا، مع انتقاء العناصر القوية للمشاركة حتى تتحقق الاستفادة القصوى بالنسبة للكاراتيه بالدولة، ونسعى لاعتماد البطولة ضمن روزنامة الاتحاد الدولي مستقبلا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا