• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

‬تحمل‮ ‬اسم‮ «‬الاتحاد‮ ‬للقطارات‮ ‬دي‮ ‬بي‮»‬

تأسيس‮ ‬شركة‮ ‬لتشغيل‮ ‬وصيانة‮ ‬السكك‮ ‬الحديدية‮

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - ‬وقّعت‮ ‬شركة‮ ‬الاتحاد‮ ‬للقطارات،‮ ‬المُطور‮ ‬لشبكة‮ ‬السكك‮ ‬الحديدية‮ ‬الوطنية‮ ‬في‮ ‬الإمارات‮،‮ ‬اتفاقاً‮ ‬مع‮ «‬شركة‮ ‬دي‮ ‬بي‮ ‬شينكر‮ ‬الألمانية‮»، ‬لتأسيس‮ ‬شركة‮ ‬لتشغيل‮ ‬وصيانة‮ ‬السكك‮ ‬الحديدية،‮ ‬تحمل‮ ‬اسم‮ «‬الاتحاد‮ ‬للقطارات‮ ‬دي‮ ‬بي‮»‬،‮ ‬يتولى‮ ‬رئاسة‮ ‬مجلس‮ ‬إدارتها‮ ‬مطر‮ ‬الطاير،‮ ‬ويعمل‮ ‬فيها‮ ‬فريق‮ ‬من‮ ‬الخبراء‮ ‬والمتخصصين‮ ‬في‮ ‬مجال‮ ‬النقل‮ ‬بالقطارات. ‮وستتولى‮ ‬الشركة‮ ‬الجديدة‮ ‬تشغيل‮ ‬المرحلة‮ ‬الأولى‮ ‬من‮ ‬شبكة‮ ‬السكك‮ ‬الحديدية‮ ‬التي‮ ‬تمتد‮ ‬بين‮ ‬شاه‮ ‬وحبشان‮ ‬والرويس،‮ ‬إضافة‮ ‬إلى‮ ‬تقديم‮ ‬خدمات‮ ‬الصيانة‮ ‬والاستشارات‮ ‬المتعلقة‮ ‬بالكفاءة‮ ‬التشغيلية‮ ‬والسلامة‮ ‬وخدمات‮ ‬العملاء.‮

وتعتبر شركة «دي بي شينكر» جزءاً من مجموعة دويتشه بان الألمانية، أكبر شركة متخصصة في مجال تشغيل القطارات والسكك الحديدية في أوروبا، وتتولى تشغيل شبكة السكك الحديدية الألمانية التي تمتد لأكثر من 33 ألف كيلومتر، وتشمل خدماتها نقل البضائع والركاب، كما تقوم الشركة بتشغيل القطارات في دول أوروبية عدة.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال معالي ناصر السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات: «تعتبر شركة (دي بي شينكر للقطارات) الشريك المثالي في مجال تشغيل السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات، وفقاً لأعلى المعايير العالمية، وبما يضمن أن تشمل فوائدها مختلف القطاعات، وتستمر للأجيال المقبلة»، مؤكداً أن «هذه الشراكة ستتيح الفرصة لاكتساب الخبرات والمعارف والتعرف إلى أفضل الممارسات. وأضاف: «نحن نؤمن بأن شركة الاتحاد للقطارات دي بي تشكل خطوة إيجابية مهمة تسجل في رصيد نجاحات شركة الاتحاد للقطارات، وتؤكد مدى التزام الشركة توفير شبكة سكك حديدية متكاملة وفعالة ذات مستوى عالمي في دولة الإمارات، تساهم في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية فيها». وقال الدكتور روديجر جروبي، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة (دويتشه بان): «تشكل شبكة السكك الحديدية، التابعة للاتحاد للقطارات، عهداً جديداً في مجال النقل والمواصلات في الإمارات. وأشاد مطر الطاير، رئيس مجلس إدارة «شركة الاتحاد للقطارات دي بي» ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات بالمكانة العالمية المرموقة التي وصلتها دولة الإمارات في مجال جودة البنية التحتية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض