• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مهرجان رويال اسكوت للخيول يختتم اليوم

«اكروس ذا ستارز» بطل سباق «كنج ادوارد السابع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

محمد حسن (دبي)

واصلت خيول الإمارات تحقيق انتصاراتها في مهرجان رويال اسكوت أمس، وفاز الجواد «اكروس ذا ستارز» لسعيد سهيل، بإشراف سير مايكل ستاوت، وبقيادة الفارس فرانكي ديتوري بلقب سباق كنج ادوارد السابع للفئة الثانية لمسافة الميل ونصف الميل متفوقاً بفارق 1,25 طول عن المرشح الأول «بيكون روك» بقيادة ريان مور، فيما جاء في المركز الثالث «منتهى» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بقيادة بول هانجان، وذلك ضمن فعاليات اليوم الرابع من المهرجان بمضمار اسكوت العريق بإنجلترا. وتمكن البطل المنحدر من نسل «سي ذا ستارز» من قطع المسافة في 2:35:18 دقيقة. شهد سباق اليوم الرابع الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا والمملكة المتحدة ودول الكومنولث وأفراد الأسرة المالكة وعدد من المسؤولين وعشاق سباقات الخيل البريطانية.

من ناحية أخرى، تخوض خيول الإمارات عصر اليوم، سباقات ختام المهرجان التي تتألف من ستة أشواط، متضمنة سباق «دايموند جوبيلي ستيكس» للفئة الأولى (اليوبيل الماسي للملكة)، وكان المهرجان الملكي قد انطلق الثلاثاء الماضي بإجمالي 30 سباقاً، منها 7 سباقات للفئة الأولى وجوائز مالية بلغت أكثر من 5.5 مليون جنيه استرليني.

وخصص الشوط الرابع والرئيس لمسافة 1200 متر للخيول في سن ثلاث سنوات فما فوق على لقب سباق «دايموند جوبيلي ستيكس» للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه المالية 600 ألف جنيه إسترليني للخيول في سن ثلاث سنوات فما فوق، وتشارك فيه 10 خيول. ويمثل فريق جودلفين الجواد «هولر» المتخصص في سباقات السرعة، وقدم أداء يبعث على الارتياح في آخر تمرين سريع له في نيوماركت في وقت مبكر من صبيحة الثلاثاء الماضي.

وتمرن الجواد على مسافة 1200 متر في مسار ليمكلينس العشبي المستقيم بمضمار نيوماركت بقيادة الفارس جيمس مكدونالد الذي سيقوده في السباق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا