• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

3 سنوات سجناً لموظف احتال على محل جواهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

دبي(الاتحاد)

عاقبت محكمة جنايات دبي خليجيا بالسجن لمدة 3 سنوات، زج باسم وزارة الاقتصاد في عملية احتيال نفذها ضد محل جواهر ذائع الصيت، واستولى منه على جواهر وساعات وأقلام ثمينة بقيمة مليونين و909 آلاف درهم. وأظهرت حيثيات الحكم أن المدان ويبلغ من العمر 37 عاما، استغل عمله في وزارة الاقتصاد، وأوهم ممثلي محل المجوهرات بأن الوزارة ترغب بشراء هدايا لضيوفها عبارة عن جواهر وساعات وأقلام.

وبينت أن المدان استخدم أساليب احتيالية لإقناع أصحاب محل المجوهرات، وقدم لهم محررات رسمية عبارة عن شهادة إنجاز وأمر شراء وشهادة ضمان منسوب صدورها لوزارة الاقتصاد تتضمن تعهدا بتسليم أصحاب المحل شيكا بثمن الهدايا بعد أربعة أشهر ما حملهم على تسليمه تلك الهدايا.

وبرأت المحكمة في القضية شخصا آخر من الجنسية السورية كانت النيابة العامة تتهمه بالاشتراك والاتفاق مع المدان على ارتكاب الجريمة بيد أنه تمكن من تقديم الأدلة للمحكمة على ببراءته.

من جانبها تنظر محكمة التمييز في دبي خلال الأسبوع المقبل قضية مستثمر من جنسية عربية، كسبت النيابة العامة الاستئناف ضده بعد أن أصدرت الهيئة القضائية في الاستئناف قرارا بتغليظ عقوبته التي سبق للمحكمة الابتدائية إقرارها من سنتين إلى 6 سنوات لإدانته بتزويره 3 عقود إيجار، استصدر على إثرها رخصة تجارية لشركة مقاولات للديكور منسوب صدورها لدائرة التنمية الاقتصادية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض