• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«القمة» منبراً لدعم الاستخدام الإيجابي

«الرواد» يناقشون التوجهات المستقبلية لوسائل التواصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

آمنة الكتبي (دبي)

تنطلق فعاليات قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب اليوم في مركز دبي التجاري العالمي بدبي، وذلك ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، لتكون الحدث الأول من نوعه والأكبر في المنطقة للمؤثرين في قنوات التواصل الاجتماعي، ومنبراً لدعم الاستخدام الإيجابي.

وتتضمن القمة عدداً من الأنشطة والفعاليات التي ستعمل في مجملها على خلق بيئة تفاعل إيجابية تُكرم الابتكار والإبداع على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب، وملتقى المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي العربي، وجلسات التواصل الاجتماعي النقاشية، وتقرير التواصل الاجتماعي العربي، بالإضافة إلى مبادرة بذور لدعم المشاريع والمبادرات المبتكرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتناقش جلسات اليوم الأول عدة محاور منها كيفية تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على إنسانيتنا، وذلك من خلال استضافة براندون ستانتون، صاحب مدونة «هيومنس أوف نيويورك» التي تعرض قصصا لشخصيات مختلفة من المجتمع.

وتتناول القمة لغة الوسم كلغة جديدة في عالم قنوات التواصل الاجتماعي وذلك من خلال استضافة كريس مسينا مخترع الوسم «الهاشتاق»، وتطرح منصة رواد كيفية الاستفادة من قطاعات التعليم والصحة من خلال جلسة العالم الواقعي لألعاب الفيديو يقدمها جيب زكرمان.

ويطرح محور التواصل الاجتماعي كنمط حياة وأسلوب تواصل الطريقة الأمثل في الاستخدام الأمثل في قنوات التواصل الاجتماعي تقدمها سمو الأميرة أميرة الطويل، وعلى الصعيد الفني تقدم الفنانة أحلام تجربتها الشخصية في التواصل مع المعجبين والمتابعين باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في جلسة بعنوان «تجربتي في العالم الافتراضي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض