• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خطة أميركية لخفض السعرات في منتجات شركات كبرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

نيويورك (رويترز) - تجاوزت خطة طوعية لكبرى شركات الأغذية والمشروبات في العالم لإنقاص مليارات السعرات الحرارية من المنتجات، التي تبيعها في الولايات المتحدة، بهدف مكافحة ظاهرة السمنة الأرقام المستهدفة في خمس سنوات. وفي مايو عام 2010 تعهدت 16 شركة من كبرى شركات الأغذية والمشروبات في الولايات المتحدة بإنقاص تريليون سعر حراري من منتجاتها، المعروضة في الأسواق الأميركية بحلول عام 2012، ورفع هذا الرقم إلى 1,5 تريليون بحلول عام 2015 . وأظهر تحليل أجراه باحثون في جامعة نورث كارولاينا أنه بحلول عام 2012 تمكنت هذه الشركات من خفض 4ر6 تريليون سعر حراري. وقال لاري سولر، رئيس جمعية «الشراكة من أجل أميركا أكثر صحة»، وهي جميعة لا تسعى للربح ترأسها السيدة الأميركية الأولى ميشيل أوباما «مثل هذه التقارير وحقيقة أنهم تجاوزوا ما تعهدوا به بأربعة أمثاله تظهر أن بالإمكان تحقيق تقدم من خلال توفير خيارات صحية للأسر الأميركية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا