• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

رؤى تركز على الهوية

لجنة استشاري الشارقة تشارك في مناقشة «استراتيجية الأسرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد) ـ أبدت لجنة شؤون الأسرة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، آراءها خلال استضافتها لاجتماع تناول مسودة مشروع استراتيجية الأسرة، والتي تنفذها إدارة مراكز التنمية الأسرية التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة.

حضر جانب من لجنة شؤون الأسرة، إحسان مصبح السويدي رئيسة اللجنة، وفاطمة سبيعان الطنيجي مقررة اللجنة، والأعضاء والعضوات وهم: موزة ناصر السويدي، ومريم يونس البيرق، وشيخة الطنيجي، ومحمد راشد رشود، وعلي مصبح الكتبي، وطارق سعيد النومان، ومن الأمانة العامة للمجلس، إسلام الشيوي ومحمد بوخلف.

ومثل وفد المجلس الأعلى لشؤون الأسرة من إدارة مراكز التنمية الأسرية الدكتور حسين العثمان مستشار مشروع استراتيجية الأسرة الاستاذ بجامعة الشارقة، وخولة عبدالرحمن الملا مديرة الإرشاد الأسري بمراكز التنمية الأسرية، وعائشة هاشم منسق استراتيجية الأسرة في إمارة الشارقة، وأميمة العاني رئيس قسم الدراسات والبحوث، وهدى العقروبي باحثة اجتماعية، ووفاء يوسف منسق إعلامي.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة مسودة قضايا محاور الاستراتيجية، وطرح القضايا والتحديات والمشكلات الأسرية ذات العلاقة بمحاور الاستراتيجية، والتي قدمها الدكتور حسين العثمان مستشار مشروع استراتيجية الأسرة، موضحا أن هذه المسودة تركزت بعد عمل دام قرابة السنتين بُذلت فيها جهود كبيرة لاستيفاء متطلبات إعداد الاستراتيجية، من حيث تشكيل لجنة توجيهية لمشروع الاستراتيجية، ومستشار لمشروع الاستراتيجية من جامعة الشارقة يكون مسئولا عن إعداد وثيقة الاستراتيجية ووضع الخطط الزمنية لكل نشاط وكتابة دوافع الاستراتيجية ومرتكزاتها ومراجعة جميع المحاور وتدريب اللجان وإدارة الجلسات لوضع الخطة التنفيذية للاستراتيجية، وفق جدول زمني مفصل.

وأوضح من خلال التقديم لموضوع مسودة الاستراتيجية ، حرص المجلس الأعلى لشؤون الأسرة وإدارة مراكز التنمية الأسرية على اللقاء بأعضاء وعضوات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، لاسيما من لجنة شؤون الأسرة وعرض مسودة المشروع عليهم للاستماع لآرائهم وإضافتها واستطلاع وجهات نظرهم في مختلف القضايا المحورية المطروحة.

وأكد الدكتور حسين العثمان مستشار مشروع استراتيجية الأسرة أن عوامل عديدة من التحديث والتنمية أسهمت في ظهور مشكلات وتحديات متعددة أمام الأسرة في إمارة الشارقة، لذا وبتوجيهات من سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي تم التوجه لإعداد الاستراتيجية الوطنية للأسرة، استنادًا إلى الدراسات والبحوث العلمية للواقع.

من جهتها أكدت إحسان مصبح السويدي رئيسة لجنة شؤون الأسرة في المجلس الاستشاري أن المجلس الاستشاري بمختلف أعضائه وعضواته يدعم توجهات سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، ورؤيتها في أهمية هذه الاستراتيجية، لرسم استراتيجيات وطنية للأسرة في إمارة الشارقة.

بعدها تم عرض مسودة مشروع استراتيجية الأسرة من قبل المستشار، ووفد إدارة مراكز التنمية الأسرية، والتي تناولت 4 محاور متكاملة، تصب في تدعيم دور الأسرة في المحافظة على الهوية واستمرارية العلاقات الاجتماعية بين هياكلها وتشكيلاتها المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض