• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خوف الزوار من المخالفات يحد من الزيارات العائلية

مستخدمون: إتاحة «المواقف» للعموم أيام الإجازة يعزز التواصل الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

محمد الأمين (أبوظبي)

طالب عدد من حاملي التصاريح السكانية وجمهور المستخدمين، دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي، بإلغاء إلزامية التقيد بمواعيد «مواقف التصاريح»، وتركها متاحة للعموم أيام الإجازة، خلافاً للنظام الحالي الذي يوزع المواقف من حيث التصنيف إلى: مخصصة للسكان ابتداءً من الساعة التاسعة مساءً حتى الثامنة صباحاً، ومواقف عامة.

وأكدوا لـ«الاتحاد» أن ترك المواقف مفتوحة لما بعد صباح السبت أولى، لأسباب متعلقة بالزيارات المتبادلة بين الأهالي، والتي يتطلب بعضها التأخر والبعض الآخر يتطلب المبيت، مشيرين إلى أن الكثير من حاملي التصاريح السكانية يأخذون إجازاتهم خارج المدينة أو الإمارة أو يلتحقون بعائلاتهم في مناطق أخرى، الأمر الذي يبرر هذا الإلغاء.

شكاوى متكررة

ووفقاً لإدارة «مواقف» تنظم «مواقف» أكثر من 95 ألف موقف بجزيرة أبوظبي، وتم تخصيص مواقف للسكان بها تبدأ أوقاتها من 9 مساءً إلى 8 صباحاً لتسهيل حصول السكان على المواقف بكل يسر،  إلا أن الشكوى تكثر من أن حاملي التصاريح لا يتمكنون من التفاعل الاجتماعي بسبب عدم تمكنهم من استقبال الضيوف خوفاً من المخالفات، حيث تضطر الظروف معظم الزوار إلى صف سياراتهم، إما في مواقف السكان والنتيجة مخالفة أو البحث في أماكن بعيدة عن العائلة التي يزورونها، الأمر الذي يجعلهم يعزفون عن تبادل الزيارات مع حاملي التصاريح السكانية.

وقالت نادية عبد الله «ربة أسرة»: إن الكثير من الأهالي والأصدقاء لا يقومون بزيارتنا في البيت خوفاً من المخالفة، وطالبت بترك هذا التخصيص ابتداءً من مساء الخميس حتى صباح السبت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض