• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«المرور» تدعو إلى تجنب الوقوف الممنوع

الإيقاف العشوائي للسيارات أمام المساجد يربك حركة السير في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

دعا أهالي رأس الخيمة السائقين إلى ضرورة التقيد التام بصف سيارتهم في الأماكن المخصصة لذلك أمام المساجد والمصليات التي تشهد إقبالاً كبيراً من قبل الجميع خلال شهر رمضان، خاصة لأداء صلاة التراويح، وذلك لتجنب عرقلة المرور، والتسبب في الاختناقات الحادة.

وأشاروا إلى أن الإيقاف العشوائي للسيارات أمام المصليات والمساجد، أو في الأماكن الممنوع الوقوف بها، يعتبر من الظواهر السلبية التي تظهر خلال الشهر الفضيل نتيجة رغبة الكثيرين اللحاق بموعد الصلوات، وهذا يتطلب الوعي بخطورة هذا التصرف، وجهود الجهات المعنية في الأمر.

وقال المواطن أحمد راشد، إنه مع حلول شهر رمضان المبارك، تظهر بعض السلوكيات السلبية لدى سائقي المركبات، عند التوجه لتأدية الصلوات، خاصة التراويح، حيث يقوم بعضهم بصف سياراتهم بشكل عشوائي، الأمر الذي يسهم في وجود اختناقات مرورية حادة بالموقع.

وذكر أنه يجب توعية السائقين بضرورة الالتزام بالمواقف المحددة لكل مسجد، ودعوتهم للحضور مبكراً لتجنب الصف غير المسموح به للمركبات، والتي يترتب عليها تعطيل حركة السير في الشوارع الحيوية القريبة من المساجد.

وقال المواطن علي الطنيجي، إن الصف العشوائي للسيارات قد يحدث نتيجة قيام البعض بصف سياراتهم بشكل خاطئ، حيث تشغل السيارة مكان سيارتين، وهذا ما يدفع المصليين المتأخرين، إلى الوقوف غير الصحيح، وعرقلة حركة السير في الموقع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض