• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الهاتف الذكي.. سفير مواقع التواصل الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

دينا مصطفى (أبوظبي)

دينا مصطفى (أبوظبي)

ساعد الانتشار الواسع للهواتف الذكية في أنحاء العالم في اتساع استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ووصل عدد المستخدمين أكثر من مليار شخص عام 2014، وطبقاً لتقرير مجلة «فوربس» فقد بات مستقبل الشبكات الاجتماعية متصلاً بالهاتف المتحرك الذكي، وبحسب التقرير فإن مستخدمي «فيسبوك» و«تويتر» يقضون مزيداً من الوقت في استخدام تلك الشبكات على الأجهزة النقالة أكثر مما يفعلون على أجهزة الكمبيوتر سواء المكتبية أو المحمولة. بدورها بدأت شركات إنتاج الهواتف المتحركة توفير كافة الخدمات والتطبيقات الحديثة من أجل زيادة رغبة مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي.

طفرة هائلة

لم يتوقع أحد هذه الطفرة الهائلة في شبكات التواصل الاجتماعي مع دخول الهاتف المحمول عالم الإنترنت، فقد تم إدخال خدمة الاتصال بشبكة الإنترنت على الهاتف لأول مرة منتصف العقد الماضي، كما تمت إضافة خدمة تصفح البريد الإلكتروني وإرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية بكل سهولة ويسر من خلال التطبيقات المختلفة، وبات الإنترنت السريع منتشر في جميع أنواع الهواتف، الأمر الذي ساهم في ظهور التطبيقات الحديثة، التي ساعدت في ازدياد أعداد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على أجهزة الهواتف الذكية ساعدهم في ذلك سهولة استخدام الهواتف المتحركة في أي مكان وخفة وزنها وطول عمر البطارية والخيارات المتعددة التي توفرها.

الهوس بالهواتف !

اعتبر أكثر من 78% من مستخدمي الهواتف الذكية في دراسة أجرتها شركة «منتل» البريطانية أنها أثمن ما يملكون، وهو ما شجع شركات صناعة الهواتف الذكية على طرح المزيد من الإصدارات التي تلبى جميع احتياجات المستخدمين، كما أن ارتفاع عدد مستخدمي الهواتف الذكية ساهم بدوره في زيادة معدلات تحميل التطبيقات الخاصة بها، مما أشعل من حدة المنافسة بين مصنعي الهواتف الذكية العالميين في هذا المجال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض