• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

البلدية أصدرت 81 إنذاراً خلال 3 أشهر

2118 جولة تفتيشية على منافذ البيع بالفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

فهد بوهندي (الفجيرة)

نفذت بلدية الفجيرة خلال ثلاثة أشهر الماضية عدداً من الجولات والزيارات التفتيشية للمنشآت الغذائية وغير الغذائية بلغ عددها 2118، وأصدرت (81) إنذاراً، وبلغ عدد الإغلاقات للمحال (2)، كما تعاملت مع 15 شكوى.

وشدد البلدية على الشروط الصحية الخاصة بالمطاعم، وأكدت فاطمة مكسح رئيس قسم الصحة العامة أنه يشترط على جميع المطاعم أن تكون الأرضيات والجدران مغطاة بالبلاط، والأسقف من مادة ملساء سهلة التنظيف غير ماصة للماء مقاومة للحريق ذات لون فاتح وغير سامة وليس بها تشققات، ويراعى أن يكون للأرضيات ميل مناسب لجريان الماء من أجل سهولة التنظيف، ويجب أن تكون الزوايا بين الجدران والأرضيات وبين الجدار والأسقف محكمة السداد ومجوفة لتسهيل التنظيف.

وأضافت: كما يتطلب توفير تهوية وإضاءة مناسبة، وتوفير وسائل لمنع القوارض والحشرات تثبت على الأبواب والشبابيك والمنافذ، ومصيدة حشرات تثبت في مكان بعيد عن مناطق التحضير والطبخ، إضافة إلى أهمية توفير مستودع لحفظ المواد الجافة والمبردة والمجمدة، وذلك حسب حجم العمل في المطعم. كما يتطلب توفير مستودع لحفظ المواد الجافة والمبردة والمجمدة، وذلك حسب حجم العمل في المطعم، وتوفير حوض غسيل ثلاثي أو مزدوج من الاستانلس ستيل مزود بالماء الساخن والبارد، وضرورة وجود حوض غسيل كبير وعميق لغسل الأواني الكبيرة مزود بماء حار وبارد.

ويجب توفير حوض غسيل منفرد وطاولة تحضير من الاستانلس ستيل لغسل الخضراوات، وآخر لغسيل منفرد وطاولة تحضير من الاستانلس ستيل لتحضير اللحوم، وإيجاد حوض غسيل أيدي من الاستانلس ستيل في كل مناطق التحضير مزودة بالماء الساخن والبارد مثبت عليه الصابون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض