• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

73 دارساً ينتسبون لبرامج الدراسات العليا

قبول 143 طالباً مستجداً وتخريج 33 في «تقنية المعلومات» بجامعة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

محسن البوشي (العين)

تستعد كلية تقنية المعلومات بجامعة الإمارات لقبول نحو 143 طالبا مستجدا مع بداية العام الأكاديمي المقبل، ليرتفع إجمالي عدد الطلبة الدارسين بالكلية ـ التي يقتصر القبول فيها على الطلبة المواطنين ـ إلى 552 طالبا وطالبة منهم 111 طالبا و441 طالبة، فيما بلغ الطلبة الذين استكملوا متطلبات التخرج من الكلية العام الأكاديمي الحالي 33 طالبا وطالبة من بينهم 29 طالبة و4 طلاب.

وارتفع إجمالي عدد الدارسين والدارسات ببرامج الدراسات العليا في الكلية حاليا إلى 73 دارسا ودارسة بينهم 54 في برنامج الماجستير و9 دارسين ودارسات في برنامج الدكتوراه وتشمل هذه البرامج ماجستير العلوم في أمن المعلومات، ماجستير العلوم في هندسة الشبكات، ماجستير العلوم في هندسة البرمجيات بالإضافة إلى برنامج دكتوراه في هندسة وعلوم الكمبيوتر.

وأوضح الدكتور عمر الجيار عميد الكلية أن الكلية تطرح 4 تخصصات مختلفة ببرنامج البكالوريوس تشمل بكالوريوس العلوم في هندسة الحاسوب، بكالوريوس العلوم في علوم الحاسوب، بكالوريوس العلوم في أمن المعلومات، بكالوريوس العلوم في تقنية المعلومات.

ولفت عميد الكلية إلى أنها تعتمد وفقا لآليات العمل المتبعة بوحدة التطوير المهني نظاماً محكماً لتدريب الطلبة، ضمن برنامج التدريب المهني الذي يعد جزءا من البرنامج الدراسي للطلاب والذي يجري تنفيذه من خلال التعاون والتنسيق بين وحدة التطوير المهني في الكلية والشركاء الاستراتيجيين لتوفير فرص التدريب المناسبة للطلبة في مختلف مناطق الدولة.

وتستضيف مؤسسات وهيئات القطاعين الخاص والحكومي طلبة الكلية لمدة فصل دراسي (4 أشهر) لإكسابهم الخبرة العملية اللازمة وتعريفهم بالممارسات والتطبيقات العملية للمهارات التي تعلموها أثناء دراستهم في كلية تقنية المعلومات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض