• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مقتل 5 مدنيين في معتقلات النظام

قصف بالبراميل المتفجرة يطال درعا وحلب وإدلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

دمشق (وكالات)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن خمسة مدنيين من بلدة المقيلبية في ريف دمشق الغربي قتلوا أمس داخل المعتقلات الأمنية السورية بعد فقدانهم على حواجز لقوات النظام وفي ظروف أخرى. وأضاف المرصد في بيان أن قوات النظام اعتقلت عدداً من السوريين على أحد حواجزها في غوطة دمشق الغربية حسب نشطاء من المنطقة ضمن سلسلة اعتقالات ينفذها النظام في العاصمة دمشق وأطرافها. وأشار إلى ارتفاع حصيلة القتلى جراء القصف الجوي الذي تعرضت له مدينة دوما في ريف دمشق يوم أمس الأول إلى 26 مدنياً على الأقل، بينهم سبعة أطفال.

وفي بيان منفصل ذكر المرصد السوري أن الريف الجنوبي الغربي لمدينة رأس العين(سري كانييه) يشهد اشتباكات عنيفة منذ فجر أمس بين عناصر تنظيم «داعش» ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وسط قصف متبادل بين الطرفين، ما أسفر عن مصرع 15 عنصراً على الأقل من التنظيم وتدمير آليات لهم.

وفي جبهات القتال في البلاد كشف المرصد عن سقوط عدد من المدنيين بين قتلى وجرحى في ريف درعا وحلب وادلب إثر تكثيف طيران النظام المروحي من إلقاء البراميل المتفجرة في حين يتعرض حي جوبر الدمشقي إلى قصف عنيف وغارات جوية، والذي تحاول قوات النظام اقتحامه منذ سبعة أشهر.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا