• السبت 28 شوال 1438هـ - 22 يوليو 2017م

خلال جلسة رمضانية حول «البيئة المستدامة»

سالم بن سلطان القاسمي: زايد أول من اهتم بالبيئة وجعل الإمارات واحة خضراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة العضو الفخري لمجموعة عمل الإمارات للبيئة أن الشيخ زايد ، طيب الله ثراه، هو أول من اهتم بالبيئة وسن القوانين للمحافظة عليها.

وأوضح خلال الجلسة الحوارية «الاستهلاك والإنتاج المستدامان» والتي نظمتها مجموعة عمل الإمارات للبيئة واستضافها في مجلسه برأس الخيمة أن الإمارات أصبحت واحة خضراء، واهتمت بالبيئة بجميع مكوناتها ومفرداتها، لافتاً إلى أن السياحة البيئية جزء من هوية الإمارات.

وساهمت السدود في الحفاظ على مياه الأمطار خلال السنوات الماضية، وهناك مشروعات تجرى حالياً للاستفادة من جميع المياه، خاصة مياه الصرف والتي بدأت الخطط للاستفادة منها بصورة أكبر في جميع المناطق، مشيراً إلى أن هناك خططا طموحة للحفاظ على البيئة خاصة في مسألة الطاقة البديلة والتي تساعد على الاستدامة في ظل النمو المطرد بالدولة والزيادة في عدد السكان، وخطط الحكومة تجعلها رائدة في الحفاظ على البيئة وتنميتها.

أن مسألة التخلص الآمن من النفايات ليست فكرة وليدة اليوم وكثير من دول العالم سنت التشريعات والقوانين الخاصة بذلك، مشيراً إلى أن الاستفادة من تلك النفايات والمخلفات تحديات أمام الدول فهناك الكثير من دول العالم عظمت الاستفادة من تلك هذه المخلفات.

وأكدت حبيبة المرعشي رئيس مجموعة عمل الإمارات للبيئة أن الإمارات اهتمت بالبيئة منذ وقت مبكر عبر وضع الخطط العملية لحماية تلك البيئة وتنميتها، مشيرة أن مجموعة الإمارات لديها عدد من البرامج بالتعاون مع الجهات الحكومية لغرس ثقافة الحفاظ على البيئة والاستفادة من النفايات وفرزها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا