• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

النسور يحذر من عواقب وخيمة إذا استمر نقص التمويل

الأردن بحاجة لـ 2,9 مليار دولار لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

جمال إبراهيم (عمّان)

قال وزير التخطيط الأردني عماد فاخوري امس، إن بلاده بحاجة لنحو 2,9 مليار دولار لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين للعام الحالي، مؤكدا أن بلاده بصدد إنشاء صندوق ائتماني لزيادة تنسيق المساعدات الدولية.

وقال فاخوري خلال اجتماع عقد في عمان وخصص لبحث الخطة الأردنية للاستجابة للازمة السورية لعام 2015، وآلية طلب الدعم والتمويل للبرامج والمشاريع ذات الأولوية في الخطة، بحضور سفراء عرب وأجانب وممثلي منظمات الأمم المتحدة انه «منذ بداية العام الحالي وصلت نسبة التمويل الى 5,5 بالمائة فقط من مجموع قيمة الخطة والبالغ 2,9 مليار دولار أميركي لعام 2015».

وأضاف: «لم يتم تمويل سوى 37 بالمائة فقط من اجمالي نداء الاغاثة للمتطلبات التنموية والإنسانية والذي قدر بنحو 2,3 مليار دولار أميركي لعام 2014».

واكد فاخوري، ان «الحكومة تعمل على إنشاء صندوق ائتماني مع منظمات الأمم المتحدة سيتم توقيع اتفاقية إنشائه قريبا»، مشيرا الى ان «الصندوق سيدعم جهودنا المشتركة في زيادة تنسيق المساعدات وفاعليتها في الأردن».

من جهته، اكد رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور ان «الأردن، المحاط اليوم بتحديات غير مسبوقة، غير قادر على مواجهة هذه التحديات بمعزل عن دعم المجتمع الدولي»قائلاً: «نحن نعول على المجتمع الدولي لتمويل خطة الاستجابة الأردنية، خاصة وأن الفجوة التمويلية الكبيرة في العام الماضي حالت دون تلبية كافة الاحتياجات». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا