• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

أنباء عن اختطاف دبلوماسي أجنبي في صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

صنعاء (الاتحاد) - قال سكان إن مسلحين مجهولين خطفوا مساء أمس أجنبيا من شارع رئيسي في حي «حدة» الراقي جنوب العاصمة صنعاء.

وأعلنت صحيفة «اليوم اليمن» في رسالة نصية عبر الجوال، «اختطاف دبلوماسي أجنبي من مدينة حدة في صنعاء»، دون أن تضيف مزيدا من التفاصيل.

وعلمت «الاتحاد» من مصادر خاصة أن أجهزة الأمنية في العاصمة صنعاء تلقت بلاغاً باختطاف أجنبي من قبل مسلحين، كانوا على متن سيارتين تحملان لوحات مروية، في شارع «صفر» في حي «حدة»، حيث تكررت في الآونة الأخيرة حوادث الاعتداء والاختطاف ضد أجانب ودبلوماسيين في اليمن.

وأضافت المصادر: «لم يتم بعد التأكد من صحة هذا البلاغ أو هوية المخطوف الأجنبي المزعوم». وما زال سبعة أجانب، وهم بريطانيان وألماني وأميركي وإيراني وجنوب أفريقي وسعودي، رهائن لدى جماعات مرتبطة بتنظيم القاعدة الذي تنامى نشاطه في اليمن منذ حركة الاحتجاجات الشعبية في العام 2011.

ويوم السبت الماضي، نفذ صحفيون يمنيون في صنعاء وقفة تضامنية مع الصحفي الأميركي، لوك سومر، الذي فُقد في ظروف غامضة في سبتمبر الماضي عندما كان يعمل في المركز الإعلامي التابع لمؤتمر الحوار الوطني الشامل المنتهي أواخر يناير.

واستنكر الصحفيون «جرائم الاختطافات التي طالت عدداً من الأجانب المقيمين والضيوف في اليمن»، ودعوا إلى «حشد الرأي العام ضد هذه الجرائم التي تؤثر على اقتصاد وسمعة البلد وتسيء للمجتمع اليمني».