• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«التعاون الخليجي» يستنكر الهجوم الإرهابي في حضرموت

مخاوف من موجة عنف جديدة شمال اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

عقيل الحلالي (صنعاء) - تزايدت المخاوف من اندلاع موجة عنف جديدة في شمال اليمن مع فشل وسطاء حكوميين في إنهاء التوتر الذي يخيم منذ أيام على مدينة عمران الواقعة على بعد 50 كم شمال العاصمة صنعاء وشهدت السبت اشتباكات بين الجيش والمتمردين الحوثيين خلفت قتلى وجرحى من الجانبين.

فيما دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبد اللطيف الزياني الهجوم الذي استهدف الجنود اليمنيين في محافظة حضرموت.

وقال سكان ومسؤول محلي، أمس، لـ«الاتحاد» إن المسلحين الحوثيين نصبوا خياما في شمال المدينة على بعد عشرات الأمتار من حاجز أمني حيث تم تعزيزه بآليات وعربات مصفحة وعشرات الجنود.

ونفى مصدر مسؤول في لجنة الوساطة الرئاسية أمس تقارير إعلامية تحدثت عن اندلاع اشتباكات بين «معتصمين» عند المدخل الشمالي لمدينة عمران والقوات الأمنية المرابطة هناك، حسبما ذكر موقع وزارة الدفاع اليمنية.

وأكد المصدر استمرار جهود الوساطة «نحو الوصول إلى اتفاق لتثبيت الأمن والاستقرار في المدينة»، مشيرا إلى أن اللجنة الرئاسية «حريصة على إنهاء الخلاف القائم» بين الجيش وجماعة «الحوثيين» التي تنامى نفوذها العسكري والجغرافي بشكل كبير في الشمال بعد إطاحة الرئيس السابق علي عبدالله صالح بداية 2012.

وشدد المصدر على ضرورة «إيجاد اتفاق مبني على التزام الجميع بترسيخ الامن والاستقرار في المنطقة». وانتقد مسؤول محلي في عمران أداء لجنة الوساطة الرئاسية، وقال إن هناك «امتعاضا» من قبل سكان المدينة تجاه دور الوسطاء في إنهاء المشكلة من جذورها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا