• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

محلب يتعهد ببقاء بلاده في خط الدفاع الأول عن الأمة العربية ضد التطرف

إنشاء قوات خاصة من الجيش المصري لمواجهة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 مارس 2014

القاهرة (وكالات) - أعلن وزير الدفاع المصري، المشير عبدالفتاح السيسي عن إنشاء قوات خاصة لمواجهة الإرهاب في بلاده. ونقلت وسائل إعلام مصرية، أمس الثلاثاء، عن السيسي، قوله إنه تم تشكيل مجموعة من القوات الخاصة، للتدخل السريع لمواجهة التحديات والإرهاب الذي تتعرض له البلاد في الوقت الراهن.

وأضاف، خلال تفقده أحد تشكيلات القوات المسلحة بعد إعادة تنظيمها وتطويرها وفقا لأحدث النظم القتالية، أن تشكيل مثل هذه القوات يعد الأول من نوعه في الجيش المصري.

وأكد السيسي أن أمن مصر وسلامتها يكمن في قوات مسلحة قوية وقادرة على بذل الجهد بكل تفان وإخلاص. وأشار السيسي إلى حجم المسؤولية الملقاة على عاتق القوات المسلحة خلال المرحلة القادمة، «والتي تتطلب أداء وروحا معنوية عالية في مواجهة الإرهاب لإعادة بناء الوطن واستقراره»، حسبما جاء على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) أمس.

وشدد السيسي على أن مصر ماضية بكل قوة في بناء دولة ديمقراطية حديثة ترضي جميع المصريين وتلبي مطالبهم وتطلعاتهم نحو المستقبل. وأضاف المتحدث العسكري أن السيسي «قدم الشكر لقادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة على ما بذلوه طوال المرحلة الماضية من جهود وطنية مخلصة، وما تحملوه من أعباء وتضحيات للحفاظ على تماسك الوطن واستقراره». وأوضح المتحدث أن السيسي «تفقد اصطفاف قوات التدخل السريع المحمولة جوا ذات التشكيل الخاص والتي تتسم بالقدرات العالية وطبيعة العمل الخاصة وتسليحها وفقاً لأحدث نظم التسليح العالمية مما يمكنها من الانتشار والتدخل السريع لتنفيذ كافة المهام بالتعامل مع الأهداف النمطية وغير النمطية والوصول إلى مسارح العمليات داخل وخارج البلاد في أسرع وقت ممكن باحترافية وتحت مختلف الظروف بما تمتلكه من إمكانات نيرانية وقتالية عالية والقدرة على المناورة وخفة الحركة».

وتابع: «استمع المشير السيسي لعرض تقرير الكفاءة القتالية للتشكيل الجديد والذي يضم أكفأ العناصر من المشاة الميكانيكي والمدرعات والدفاع الجوي والمدفعية والمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات بالإضافة إلى عناصر الاستطلاع والشرطة العسكرية وعدد من الطائرات المقاتلة والقوات الخاصة المجهزة للإبرار الجوي وتزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات لتنفيذ مهام خاطفة وجريئة بالتسرب البري العميق أو الإبرار الجوي السريع طبقا لطبيعة المهام المكلفين بها».

وأوصى وزير الدفاع المصري بضرورة التوسع في أساليب التدريب القتالي ودراسة كافة المخاطر والتهديدات الإرهابية المحتملة ضد الأهداف والمنشآت الحيوية وكيفية التصدي لها بالأسلوب الأمثل والتدريب الجاد على هذه النوعية الخاصة من المهام باستخدام أحدث البرامج والتطبيقات التي تحقق لهم الواقعية والقدرة على تنفيذ المهام، كما أوصى بالمزيد من الجهد للحفاظ على اللياقة البدنية للقوات، والاهتمام بالصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات وتوفير كافة الإمكانات للاهتمام بالفرد المقاتل لتظل القوات المسلحة قوية قادرة على تنفيذ جميع المهام التي توكل إليها لحماية الوطن وصون مقدساته. حضر الاصطفاف الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقاده الأفرع الرئيسية وكبار قاده القوات المسلحة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا