• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  12:34     الاونروا تعلق خدماتها بمخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان         12:41    «تمييز دبي» تؤيد إعدام قاتل عبيدة        01:23     الجيش المصري: مقتل 6 "تكفيريين" واعتقال 18 بشمال سيناء         01:23    شرطة أبوظبي: على كل الأشخاص الذين تعاملوا في المحفظة الوهمية الخاصة بشراء السيارات والراغبين في تقديم شكاوى مراجعة الشرطة    

اعتقال دبلوماسي أميركي وناشطين في كينشاسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مارس 2015

كينشاسا (وكالات)

ذكر متحدث باسم حكومة جمهورية الكونجو الديمقراطية وشهود عيان أن قوات الأمن اعتقلت دبلوماسياً أميركياً مع ناشطين مطالبين بالديمقراطية وصحفيين وموسيقيين أمس الأول بعد مؤتمر صحفي في العاصمة كينشاسا لتدشين منظمة مجتمع مدني.

وقال شهود عيان، إن نحو 12 جندياً بملابس رسمية ومدنية دخلوا القاعة مع انتهاء المؤتمر الصحفي الذي عقده ناشطون من الكونجو الديمقراطية والسنغال وبوركينا فاسو في مركز ثقافي، واعتقلوا نحو 40 شخصاً، بينهم دبلوماسي أميركي، وصاحب المركز الثقافي الفرنسي الجنسية.

وقال وزير الإعلام الكونجولي لامبرت ميندي للوكالة ذاتها «البعض يقول إنه كان مؤتمراً صحفياً وتبادلاً للآراء بين أناشطي المجتمع المدني في بوركينا فاسو والسنغال والكونجو الديمقراطية. لكن أجهزة الأمن ترى أنه كان مشروعاً نظمه هؤلاء الذين عرفوا أنفسهم على أنهم مدربون في العصيان المسلح».

وأضاف: نقل المعتقلون إلى منشآت احتجاز تابعة لجهاز الاستخبارات الوطني والشرطة وبوشر تحقيق معهم. وتابع: «يبدو أن قوات الأمن اتهمت المحتجزين بتنظيم حركة تمرد تهدف لتحريض الشباب ضد السلطات».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا