• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وفاة جلين فراي عن 67 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يناير 2016

نيويورك (أ ف ب)

توفي عازف الجيتار جلين فراي أحد مؤسسي فرقة الروك الأميركية «ذي ايجلز» المعرفة خصوصاً بأغنية «أوتيل كاليفورنيا»، أمس الأول على ما أعلنت الفرقة. وكتبت الفرقة على موقعها الإلكتروني «بقلب مثقل بالحزن نعلن وفاة رفيقنا مؤسس « ذي إيجلز » جلين فراي في نيويورك الاثنين». وتوفي فراي عن 67 عاماً إثر إصابته بأمراض عدة من بينها التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب حاد في الرئتين على ما أوضحت الفرقة. وقال دون هنلي أحد أعضاء الفرقة في بيان «نشعر بصدمة وحزن عميقين».

وأضاف «كان الشعلة، الشخص الذي يأتي بالأفكار والخطط. كان لديه معرفة موسوعية بالموسيقى الشعبية». وقد سيطرت فرقة «ذي ايجلز» بقيادة دون هنلي المغني، وعازف الدرامز، وجلين فراي عازف الجيتار على تصنيفات الأغاني في الولايات المتحدة في السبعينات مع أغان ناجحة، مثل: «تايك ايت ايزي»، و«ووان اوف ذيس نايتس»، و«اوتيل كاليفورنيا» التي باتت من الكلاسيكيات. وباعت الفرقة أكثر من 29 مليون نسخة من البوم «ذير جريتيستس هيتس» (1971 - 1975) الذي ضم أشهر أغانيها ما يجعل منه الثاني من حيث المبيعات بعد البوم مايكل جاكسون «ثريلر» على ما تفيد جمعية «ريكوردينغ انداستري اسوسييشن أوف أميركا».

وبسبب مشاكل جلين فراي الصحية أرجأت «ذي ايجلز» في ديسمبر مشاركتها في مناسبة عامة لتسلم جائزة عريقة من مركز كينيدي تتويجاً لمسيرته الفنية. وتشكلت الفرقة في مطلع السبعينات وكانت تجسيداً للبوب- روك المتأثر بموسيقى الكانتري، وقد دخلت في العام 1998 إلى متحف «روك اند رول هال أوف فايم». وحازت فرقة «ذي ايجلز» ست جوائز جرامي العام 1977 عن «أوتيل كاليفورنيا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا