• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وزير الإعلام: النشاط السياسي في المملكة مستمر والحريات مكفولة

الجروان يثمن تصدي البحرين للتدخلات الإقليمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يونيو 2016

القاهرة، المنامة (وام، وكالات)

ثمن معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي «الجهود المتميزة التي تقوم بها الأجهزة المعنية في مملكة البحرين للتصدي لكل المحاولات اليائسة التي تقوم بها الأيادي الخائنة». وقال الجروان في بيان أصدره أمس إن الدور الذي تقوم به « مملكة البحرين في التصدي والدفاع عن الأمة العربية من البوابة الشرقية المصدرة للإرهاب والطائفية دور عظيم ومشرف «.. مشيداً بجهود البحرين للحفاظ على الأمن والسلام والتنمية بقيادة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة. وأكد رئيس البرلمان العربي قوة وحزم الحكومة البحرينية في التصدي للتدخلات الإقليمية وملاحقة الإرهابيين مشيداً في هذا الصدد بجهود سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء البحرين. وأدان الجروان كل أشكال التدخل الخارجي في مملكة البحرين والشؤون العربية الداخلية بشكل عام وتساءل إلى متى يظل المجتمع الدولي صامتاً إزاء مثل هذه التدخلات السافرة في شؤون الدول.

إلى ذلك أكد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام في البحرين أن ما يحدث في عدد من دول المنطقة من تهجير وتدمير يحتم على كل مواطن ومسؤول ورجل دولة أن يتخذوا الكثير من المواقف لحماية بلدهم. وأضاف في مقابلة أجرتها معه قناة الإخبارية الفضائية السعودية أن هناك من يحاول أن يسوق بأن قرار المحكمة بإغلاق مقار جمعية الوفاق صدر كحكم مستعجل ولكن الواقع أن الحكم كان مستعجلا في شكله الا أن الجميع كان ينتظره منذ عدة سنوات تجاوزت الخمس مؤكداً أن مثل هذه الأحكام تصب في النهاية في مصلحة المواطن والدولة.

وقال الوزير إن ما اتخذته البحرين من قرارات هو شأن داخلي بحت وتطبيق للقانون لا أكثر ولا أقل فالمرجع الأول والأخير في المملكة هو القانون والدستور.

وحول موضوع تقييد الحريات الذي حاول البعض التحدث عنه، أوضح وزير شؤون الإعلام أن هذا الأمر غير صحيح فالدستور في البحرين يكفل جميع الحريات ولا يمكن اختزال جميع الجمعيات السياسية التي يفوق عددها 20 والجمعات الأهلية التي تتجاوز 600 في جمعية. وبين أن بعض وسائل الإعلام حاولت تسويق إيقافها كأنه إيقاف للنشاط السياسي في البحرين الا أن النشاط السياسي في البحرين مستمر ومحمي من خلال الدستور.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا